إصلاح أخطاء نفخ الوجه بالفيلر

إصلاح أخطاء نفخ الوجه بالفيلر

كيفية العنايه بوجههك بعد عمل الفيلر اللجوء إلى تقنيّة تعبئة الوجه بواسطة حمض الهيالورونيك،المكوِّن الأساسي لتركيبتَي جوفيديرم ورستلين، الأكثر استخداماً في طبّ التجميل  لنفخ الوجه والشفاه ،قد يعرّضك لبعض الآثار الجانبية.كعدم التماثل في الوجه أوحدوث تكتّل أو انتفاخات أو انغلاق أحد الأوعية الدموية أبرز المشاكل التي قد تصادفك جرّاء حقن وجهك بموادّ الملء، اليك نصائح قد تساعدك على ضمان نتائج جيّدة

عدم التناسق

إن بدت المنطقة التي تمّ حقنها بمادّة جوفيديرم أو رستلين غير متناسقة مع بقيّة أجزاء وجهك، ابحثي عن صورة حديثة لك، لتتذكّري كيف كان شكلك قبل الإجراء. ثم عليك الانتظار لمدّة أسبوع، كون الكدمات تسبّب انتفاخاً مؤقّتاً و/أو عدم تماثل في الوجه، واللذين يزولان عادةً في غضون أسبوع أو 10 أيّام.

أمّا إذا كان التباين لا يزال واضحاً بعد أسبوع من الحقن، فستحتاجين حتماً إلى إصلاحه. ويمكن للطبيب إمّا حقن المزيد من مادّة الملء في حال كانت هناك فعلاً حاجة لذلك، أو استخدام أنزيم Hyaluronidase لتقليل الانتفاخات أو تذويبها.

امتلاء مبالَغ فيه

في حال كانت النتيجة امتلاء مبالغاً فيه عليك الانتظار مدّة أسبوع، ففي كثير من الأحيان تُحَلّ المشكلة من تلقاء نفسها. غالباً ما يكون هناك بعض الانتفاخ بعد العلاج ويقلّ في غضون 7-10 أيّام. الكدمات الناتجة عن حقن جوفيديرم يمكن أن تكون أحياناً عميقة، وقد لا ترينها على السطح، كما قد تكون حسّاسة قليلاً وتسبّب بعض الانتفاخ.

انغلاق أحد الأوعية الدموية

في حال انغلاق أحد الأوعية الدموية يُعَدّ من المضاعفات الخطيرة، يُعتبر هذا التأثير الجانبي نادراً جدّاً. وتشير التقديرات إلى أنّ مريضاً واحداً، أو أكثر، من أصل 10000 مريض يمكن أن تحدث لديه هذه الحالة. وتُعتبر قاعدة الأنف ومنطقة تكوّن خطوط العبوس المنطقتان الأكثر عرضة لخطر انغلاق أحد الأوعية الدموية . إذا أصبحت هاتان المنطقتان بلون أرجواني داكن،أو إنْ لاحظت وجود بقع أو طفح جلدي أحمر يمتدّ خارج المنطقة الأرجوانية اللون نحو الأنف، والشفة العليا أو جبهتك، اتصلي بطبيبك على الفور، حتّى ولو حدث ذلك أثناء عطلة نهاية الأسبوع. حالتك تحتاج إلى علاج فوري، لتتجنّبي تكوّن ندبة أنت بالطبع في غنىً عنها.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *