كيفية علاج احمرار الوجه تعاني العديد من السيدات من وجود مشكلة احمرار البشرة لديها وبشكل مستمر، وبالأخصّ ذوات البشرة الحسّاسة التي تتأثّر بسرعة، لاسيما في أيام الصيف حيث إنّ هذه الأوقات من العام تحمل الكثير من الشوائب والأغبرة التي تتسبّب بظهور الحبوب وحساسية للبشرة، على الرغم من أنّ بعض كريمات البشرة التي تختصّ بحلّ ومعالجة احمرار البشرة قد تكون مجدية نوعاً ما، إلا أنّها من الممكن أن تحتوي على بنزويل بيروكسايد، وهي عبارة عن مواد تعمل على زيادة جفاف البشرة، وحدوث بعض الالتهابات فيها، حتى تكون النتيجة زيادة الاحمرار في الوجه، بدلاً من معالجته.

ما هى اسباب احمرار الوجه

  • الخجل: تعتبر من أهمّ ما هى اسباب احمرار الوجه، وهي تكون بسبب زيادة تدفّق الدم بشكل كبير إلى الوجه.
  • التعرض لأشعّة الشمس: وهي تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة بشرتهم.
  • القلق والتوتر: وذلك نتيجة تعرض الشخص للعديد من المشاكل وعيوب أو الأمراض.

طريقة علاج و دواء احمرار الوجه

  • دقيق الشوفان: حيث يعتبر من المكوّنات الطبيعيّة المفيدة والمذهلة للبشرة، فهو بارع في علاج و دواء جميع مشاكل وعيوب البشرة المختلفة، والتي تختص بالجلد، كاحمرارها، وحروق الشمس، وحبّ الشباب وغيرها الكثير، للاستفادة من دقيق الشوفان كلّ ماعليك فعله هو تطبيقه على البشرة، من خلال صنع قناع و ماسك بسيط، وذلك عن طريق أخذ القليل منه وطحنه جيداً، ومن ثم إضافة عليه القليل من الماء، حتى تتكون عجينة متماسكة، ومن ثمّ وضعه على الوجه، ولمدّة لاتزيد عن ربع ساعة، ومن ثمّ غسل الوجه جيداً بالماء.
  • الحليب: حيث يعتبر علاجاً فعالاً للبشرة، يمكن الاستفادة منه وتطبيقه على البشرة من خلال تمرير قطنة مبللة به على كافة مناطق الوجه، يعمل على تهدئة البشرة بشكل فوريّ، ويساعد على التخلّص من احمرارها وتهيّجها، أو من الممكن إضافة إليه القليل من الماء والعسل، ومن ثمّ تطبيق هذا الخليط على الوجه كقناع، ليمنح البشرة الإشراق والتغذية لها.
  • الشاي الأخضر: حيث يعمل على قبض الأوعية الدموية، المسببة لذلك الاحمرار والالتهاب للبشرة، كما يعتبر مضاداً رائعاً للالتهابات، ويمكن استخدامه عن طريق تمرير أكياس الشاي المبللة على البشرة، وذلك يمنحها نضارة، ويعمل على تهدئتها.
  • زيت جوز الهند: يعتبر بمثابة منتج الجمال الطبيعيّ للوجه، فعند وجود أيّ التهاب أو احمرار فيها ينصح بوضع القليل من زيت جوز الهند عليها، حتى تتفاعل بشكل جيد مع البشرة، وبالتالي تهدئتها.
  • الثلج: حيث يعتبر من أبسط الطرق ووسائل لعلاج و دواء احمرار الوجه، وذللك عن طريق تمرير مكعب من الثلج على الوجه، مع مراعاة عدم الإطالة فيه على الوجه، حتى لايسبّب لها الضرر.