استخدامات المر للوجه

استخدامات المر للوجه

كيفية استعمال المر لبشرتك هي عشبة اسمها العلمي هو “(Comphora myrrha (Engl ” تدعى باسم “المرّ” أو “المرّة” ، وذلك نسبة لطعمها شديد المرارة، ولكنّ مرارتها مقرونة بفوائد كثيرة للبشرة والجسم، وهي تشبه في شكلها حبّات المستكة، ولكنها بحجم أكبر منها وهي شبيهة بالمضادّ الحيوي إذ إنّها تضمّ العديد من المواد المطهرة فيها، ويتم شرائها من عند العطّارين، لكن احرص على أن تكون حمراء اللون وجديدة، ولا تشتري ما يميل لونها للسواد أو للون الغامق فتلك تكون قديمة، ولقد خصصنا هذه المقالة للحديث عن هذه العشبة وفوائدها للبشرة، ولكن قبل ذلك سنتحدث عن طرق ووسائل تحضيرها الصحيحة.

فوائد المرّ للبشرة

  • يساعد المرّ على معالجة حب الشباب، وذلك إذا ما غمست قطنة في منقوع المرة، ومن ثمّ مسح كلّ الوجه بها باستثناء منطقة العينين، وتركه على الوجه ما يقارب الساعة، واستمرّي على ذلك يوميّاً حتى تحصلي على النتيجة المرادة.
  • يسهم استخدام منقوع المرّة، في معالجة الدمامل.
  • تفتيح لون البشرة وذلك إذا ما تم خلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة من كبيرة من الطحينة سائلة القوام ومن ثم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع سائلة، وغسله بعد ذلك بالماء الدافئ.
  • تسمين الوجه ونفخ خدوده وذلك بخلط منقوع المرّ مع طحينة سائلة نسبتها أعلى من منقوع المرّ نوعاً ما، وترك الخليط على الوجه لثلاثين دقيقة، وغسله بعد ذلك بالماء الدافئ فقط، وتكرار هذه العملية بشكل يومي لمدّة شهر كفيلة بأن تريك الفرق.
  • يخلّص المداومة على استخدام منقوعه من شوائب الوجه، ويؤدّي لتوحيد لون البشرة.
  • يحافظ منقوع المر على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد.
  • تصغير مسامات الوجه الواسعة وإغلاقها.

طرق ووسائل تحضير المرّ

  • خذ ملعقة كبيرة من حبّ المرّة (الخام)، وأزل الأتربة عن المرّة بغسلك إيّاها في الماء، ومن ثمّ ضعها في إناء زجاجي نظيف، ومن ثمّ صبّ على المرّ عليها ماء دافئ، بعد ذلك أحكم إغلاقه وضع الإناء في الثلاجة إلى حين استخدامك ولكن احرص على ألا تزيد مدة إبقائك للمرّ في الثلاجة فترة تزيد عن أربعة أسابيع حدّ أعلى، أو يمكنك نقع ملعقتين من المرّ في لتر من الماء مغلي، لدقائق معدودة، ومن ثم تصفيته.
  • لصنع زيت “المرّ” ، أحضر إناء وضع فيه 500 غرام من المرّ، بعد ذلك اغمره بزيت اللوز أو زيت عبّاد الشمس، ثم أغلق الإناء بشكل محكم، وضعه في الشمس لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بعد ذلك صفّي الزيت، واستعمله كدهان مرتين يومياً.

يجدر التنويه على أن الحامل، يجب عليها الابتعاد عن تناول المرّ كونه منشّط للرحم.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *