تعرف على اهمية حبوب الحديد لشعرك الشعر الجميل القوي الصحي الخالي من المشاكل وعيوب هو حلم حواء؛ ولكن ليس دائما تحظي حواء بذلك الشعر الانسيابي كشعر الصينيات او الكوريات، فإما أن الله لا يرزقها بالشعر الجميل، أو بسبب ظروف الحياة من أجواء جافة ومياه مالحة وصبغات وولادة كلها كفيلة أن تؤثر في شعرك وتسبب له الضعف والتساقط والبهتان وضياع جماله.

والشعر غالبا ما يتساقط بشكل طبيعي في اليوم، حيث أن علوق بعض الشعرات في الفرشاة أمر طبيعي ولا مشكلة فيه؛ ولكن إن زاد سقوط الشعر عن حده بحيث يتساقط من كل أنحاء شعرك وفي كل وقت تصبح هنا مشكلة ويجب الالبحث عن حل لها؛ وغالبا ما يرتبط تساقط الشعر بنقص الحديد في الجسم، حيث أنه كلما زاد نقص الحديد زاد تساقط الشعر، لذلك عندما تلاحظين أن شعرك يتساقط عليك القيام بفحص فوري لدمك لمعرفة إذا ما كان هناك نقص أو لا، فإذا وجدت أن هناك نقصا في كمية الحديد في دمك عليك استشارة الطبيب لمعرفة أي أنواع حبوب الحديد تتناولين، ولمعرفة كمية النقص في دمك.

إن نتائج استخدام حبوب الحديد لشعرك مضمونه ومجربة وإن لم تنفع فلن تضر؛ حيث غالبا بعد الحمل والولادة تصاب كل مرأة بتساقط شعر كثيف، وأن المرأة بمجرد لمسها لشعرها يتساقط في يدها بدون اي شد أو حتى تمشيط، وذلك لأن المرأة تفقد كمية دم كبيرة بعد الولاده.

إن الدم الذي تفقده المرأة أثناء الولادة كله يحتوي على الحديد، لذلك يسبب نقص حاد في كمية الحديد في جسمك؛ لذا عليك البدء بأخذ حبوب الحديد فورا بعد الولادة لتعويض نقص الحديد ولتجنب مشاكل وعيوب تساقط الشعر؛ كذلك الحديد يقوي بصيلات الشعر ويقوي فروة الرأس، وهو علاج و دواء لتساقط الشعر افضل من الزيوت لأن الزيوت تزيد من دهنية الشعر وتحتاج إلى غسل الشعر دائما. وكما ان حبوب الحديد هي دواء فعال لكل مرض لما فيها من مواد تعد من أهم المواد التي يحتاجها الجسم اساسا الحديد والهيموجلوبين هم أساس الجسم ومركز الدعامة له، فهم من يساعدوك على مقاومة الأمراض ويساعد أيضا على التنفس الصحيح، وعلى جميع وظائف الجسم أيضا. الجسم بشكل عام يمتص الحديد من الطعام بكل أنواعه، لكن امتصاصه للحديد من اللحوم أكثر من باقي المأكولات، كما أنه ليس بمقدرة الجميع تناول اللحوم في كل وقت، وليس صحي أيضا تناول اللحوم دائما لأن كثرتها يسبب الأمراض التي لا حصر لها، لذا يمكنك تعويض نقص الحديد عن طريق أخذ كبسولات الحديد المتوفرة في كل الصيدليات والمستشفيات والحصول عليها سهل وليس بحاجة إلى طريقة طبيب، كما أنها كما ذكرنا إن لم تنفع لن تسبب ضرر.

إن تساقط شعرك لا يعد مشكلة كبيرة، فكل ما أنت بحاجة إليه عند تعرضك له هو الحكمة والاختيار الصحيح للعلاج و دواء المناسب لك، وعدم التهور لأن الأخطاء بحق شعرك لا تحمد عقباها.