استخدام عصير البصل لقشرة الشعر

استخدام عصير البصل لقشرة الشعر

القضاء على قشرة الشعر باستخدام عصير البصل جميع المصابين بقشرة الشعر يحاولون التخلص منها بأي طريقة، و ذلك لأن القشرة من المشاكل التي تؤثر على الشعر، و تقلل من صحته و من لمعانه، و عند انتشارها في فروة الرأس تعطي مظهر غير جذاب لصاحبها، و من اشهر العلاجات الطبيعية للقشرة هو استخدام عصير البصل، فالبصل له فوائد كثيرة و غني بمواد مضادة للبكتيريا، تجعله أفضل علاج طبيعي للقضاء على القشرة في الشعر .

وصفات عصير البصل لقشرة الشعر

1- عصير البصل و زيت جوز الهند: هذه الوصفة من الوصفات الفعالة التي يستخدم فيها عصير البصل، و نقوم فيها بعمل خليط من عصير البصل و زيت جوز الهند و زيت شجرة الشاي.

و ذلك عن طريق أخذ ملعقة واحدة تكون صغيرة من عصير البصل، و وضعها على ملعقتين من زيت جوز الهند و تكون كل ملعقة منهم كبيرة، و نخلطهم مع قطرات قليلة لا تتعدى الخمس قطرات من زيت شجرة الشاي، و بعد عمل خليط من هذه المكونات الطبيعية، نأخذه و نضعه على فروة الرأس و يمكن غسله بعد مرور عشرون دقيقة بالماء الفاتر و الشامبو، و ينصح باستخدام هذه الطريقة كل اسبوع و يكفي عملها مرة واحدة كل اسبوع لرؤية النتيجة .

2- عصير البصل و الحناء: هذه الوصفة مكوناتها بسيطة جداً، و هي عبارة عن وضع ملعقة كبيرة من عصير البصل، و خلطها مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، و خلطهم مع ملعقة صغيرة من مسحوق الحناء، و يتم خلط هذه المكونات جيداً، ثم أخذها و وضعها على الشعر و على فروة الرأس، و لا نتركها أكثر من خمسة عشر دقيقة على الشعر، ثم نقوم بغسلها باستخدام الماء الفاتر، و للتقليل من وجود القشرة في الشعر، يمكن عمل هذه الوصفة مرة كل اسبوع، حتى نلاحظ اختفاء القشرة من الشعر .

3- عصير البصل و خل التفاح: هذه الخلطة يتم فيها استخدام خل التفاح الذي يشتهر، بأن له فوائد كثيرة للإنسان، فيتم خلط خمس قطرات من خل التفاح و وضع ملعقتين صغيرتين من عصير البصل عليه، ثم نخلطهم جيداً و نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس لمدة قليلة لا تتعدى العشر دقائق، و بعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر و يمكن أن نستخدم الشامبو أيضاً، و يمكن أن نكرر هذه العملية مرة واحدة كل اسبوع، حتى نلاحظ اختفاء القشرة في الشعر .

4- عصير البصل و جل الصبار: الصبار من النباتات الطبيعية التي لها فوائد على الشعر و البشرة، و يدخل جل الصبار في هذه الوصفة، عن طريق أخذ ثلاث أو اربع ملاعق صغيرة من جل الصبار، و نقوم بخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير البصل، و نأخذ هذا الخليط و نضعه على الشعر و على فروة الرأس، بشرط أن نقوم بتدليك فروة الرأس جيداً بهذا الخليط، و بعد مرور عشرون دقيقة يمكن غسل الشعر بالماء الفاتر و استخدام الشامبو في الغسل، و يمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل اسبوع .

5- عصير البصل و بيكربونات الصوديوم: نقوم بأخذ ملعقة صغيرة من عصير البصل، و ملعقتين كبار من زيت الزيتون، و نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، و خلط هذه المكونات حتى نحصل على عجينة منها، و نقوم بوضع هذا الخليط لمدة لا تتعدى الخمس و عشرون دقيقة، ثم نغسلها بالماء الفاتر مع امكانية عمل هذه الوصفة، مرتين في الشهر .

6- عصير البصل و عصير الليمون: نأخذ ثلاثة أو أربعة ملاعق صغيرة من عصير الليمون، و نضع مع هذه الملاعق ملعقتين صغيرتين من عصير البصل، و نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر و فروة الرأس، و نبدأ بالتدليك لمدة لا تتعدى الخمس دقائق ثم نترك الخليط لمدة ربع ساعة، و نقوم بغسله بالماء الفاتر، و ينصح بعمل هذه الطريقة مرتين كل يوم، لكي نصل للنتائج المطلوبة في وقت قصير .

7- عصير البصل و الطين البركاني الهندي: نقوم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الطين البركاني الهندي، مع ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير البصل، و تدليك هذا الخليط على فروة الرأس، ثم غسله بعد مدة لا تتعدى الخمسة و عشرون دقيقة، و نستخدم الماء الفاتر في الغسل و يمكن أن نكررها مرة كل اسبوع .

8- عصير البصل و عصير النيم: هذه الوصفة تتم عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من عصير النيم، مع اثنين أو ثلاثة ملاعق من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من عصير البصل، و وضع الخليط على فروة الرأس لمدة لا تتعدى الربع ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر مع إمكانية تكرار الوصفة مرة أسبوعياً .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *