التخلص من دهون الأنف

التخلص من دهون الأنف

وصفات طبيعيه للقضاء على دهون انفك تعتبر دهون الأنف من المشاكل وعيوب التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، وغالباً ما تسبب لهم هذه المشكلة الإزعاج، حيث إنها تظهر على شكل نقاط سوداء على الأنف، وتعمل في بعض الأوقات على زيادة حجم الأنف، ولكن هناك العديد من الطرق ووسائل الفعالة التي تساعد على الانتهاء والتخلص من هذه المشكلة بصورة نهائية.

طرق ووسائل الانتهاء والتخلص من دهون الأنف

  • الحرص على نظافة البشرة معظم الوقت، وذلك من خلال تنظيف البشرة وغسلها بشكل عميق وبصورة يومية، وذلك لتخليص مساماتها الدهون والسموم الضارة وكذلك الأتربة، سواء كان ذلك باستخدام غسول الوجه الذي يلائم البشرة، أو من خلال الانتظام على غسل الوجه ثلاث مرات يومياً بالماء النقي.
  • مسح الأنف باستخدام قطعة قطنية مغموسة في الليمون ثلاث مرات يومياً، وذلك حتى الانتهاء والتخلص من الدهون المتراكمة في الأنف.
  • فرك الأنف باستخدام قطنة مغموسة بمحلول الخل، ويترك المحلول على الأنف لخمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة بصورة يومية، وذلك حتى الانتهاء والتخلص من الدهون المتراكمة في الأنف، ومن المهم معرفة أن هذه الطريقة تمنع أيضاً تراكم الدهون والأوساخ في مسامات الأنف.
  • خليط اللوز والعسل من الخلطات الطبيعية الفعالة في محاربة الدهون المتراكمة في الأنف، ويحضر هذا الخليط بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى ملعقة كبيرة من مهروس اللوز، ويطبق هذا الخليط على البشرة بصورة يومية حتى الانتهاء والتخلص من الدهون.
  • تطبيق مزيج قشر البرتقال على الأنف لعشر دقائق قبل تنظيف الأنف باستخدام الماء الدافئ، ويحضر هذا الخليط بإضافة ملعقة صغيرة من مطحون قشر البرتقال إلى كمية صغيرة من كل من الكريم والحليب.
  • تخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من الخل بصورة جيدة، يطبق الخليط على الأنف لعشر دقائق، ثمّ يفرك الأنف بصورة جيدة حتى تخرج الدهون المتراكمة في الأنف منه، تكرر هذه الطريقة حتى الانتهاء والتخلص من الدهون.
  • تعريض الوجه لبخار الماء مع الحرص على تغطية الوجه باستخدام منشفة، وبعد ذلك وضع لاصق شفاف على الأنف لاستخراج الرؤوس السوداء، وبعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، للتأكد من انغلاق المسامات بشكل كامل.

* تطبيق قناع و ماسك الطين على الأنف، فهذا القناع و ماسك يمتاز بقدرته على امتصاص دهون البشرة، وبالتالي يخلص الأنف من الدهون المتراكمة داخله.

  • وضع العسل الأبيض الدافئ على الأنف، لخمس عشرة دقيقة قبل تنظيفه بالماء البارد، فالعسل يحتوي على العديد من الخصائص التي تمكنه من تنظيف مسامات الأنف من الدهون.
  • تمزج عصير ليمونة مع ملعقتين من ماء الورد، ويطبق المزيج على الوجه لثلاثين دقيقة بصورة يومية لخمسة عشر يوماً، ومن ثم غسل الأنف باستخدام بالماء الدافئ.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *