وصفات للقضاء على دهون تحت الذقن تتراكم الدهون بشكل كبير في منطقة تحت الذقن، مشكلة بذلك ما يسمى بالذقن المزدوجة، أو ذقن البطريق، وهذه المنطقة من الدهون يصعب إخفائها، فتسبب الحرج الشديد للأشخاص الذين يمتلكونها، كما أنها تعمل تشويه منظرهم الخارجي، وهذه النوعية من الذقن تظهر بسبب الزيادة الكبيرة في الوزن، أو بسبب الشيخوخة، كما أنها تحمل في ثناياها العديد من الأضرار الصحية، ومنها آلام شديدة في الفك، وهناك طرق ووسائل عديدة وطبيعية وبسيطة تساعد الفرد على الانتهاء والتخلص من هذه الدهون.

طرق ووسائل الانتهاء والتخلص من دهون الذقن

  • تناول العلكة بشكل يومي ولمدة أسبوع، فالعلكة تعمل على عمل تناغم بين عضلات كل من الذقن، والوجه، والخدين، وتخليص الفم من الرائحة المزعجة، ويفضل تناول العلكة الخالية من السكر.
  • الضحكيعمل على تخليص المنطقة تحت الذقن من الدهون، وذلك لأنه يحرك هذه المنطقة بشكل تصاعدي وتنازلي، كما أنه يقدم العديد من الفوائد للقلب.
  • ممارسة التمرين خاص بهذه المنطقة، لمدة نصف ساعة وبشكل يومي حتى الوصول للنتيجة المرغوبة، والتمرين هو فتح الفم فتحة واسعة، ثم إخراج اللسان وتحريكه حركة دائرية، لمدة دقيقة، ومن الاحسن وأفضل ممارسة هذا التمرين والشخص وحيد، وذلك لرفع الإحراج عنه.
  • الابتسامة بشكل عريض، مع طبق الأسنان على بعضها البعض بشكل جيد، لمدة عشر ثواني كل يوم، يساعد في الانتهاء والتخلص من الدهون تحت الذقن بنسبة كبيرة.
  • وضع كرة تنس تحت الذقن والضغط عليها لمدة عشر ثواني، عدة مرات في اليوم، من الطرق ووسائل الفعالية بشكل كبير في تقليل كمية الدهون المتراكمة تحت الذقن.
  • التثاؤب يساعد على التخلص بشكل كبير من الدهون المتراكمة تحت الذقن، وذلك بسبب قدرته على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • الحرض على جعل الذقن مرتفعة، وذلك من خلال الجلوس بشكل يكون فيه الظهر مستقيم، فالجلسة السليمة تساعد في الانتهاء والتخلص من الذقن المزدوجة.
  • تدليك الرقبة بزبدة الكاكاو بعد وقبل النوم، يساهم بشكل كبير في الانتهاء والتخلص من دهون تحت الرقبة، ويجب غسل الرقبة بشكل جيد بعد كل دليك، ومن الاحسن وأفضل بعد تدليك الرقبة في الصباح عمل حمام دافئ، وتجدر الإشارة إلى أن التدليك يجب أن يكون بشكل لطيف.
  • تحضير قناع و ماسك مكون من مزج ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون والعسل والحليب، وكذلك النعناع، وأيضا بياض بيضتين، تمزج هذه المكونات بشكل جيد، تغطى منطقة تحت الذقن بهذا القناع و ماسك بشكل جيد، ويترك على الرقبة حتى يجف بشكل تام، وبعدها يغسل باستخدام الماء الفاتر، وهذا القناع و ماسك يكرر كل يوم لمرة واحدة، حتى الحصول على النتيجة المرغوب بها.