التخلص من سواد الإبط

التخلص من سواد الإبط

وصفات طبيعيه لتفتيح الابط تشتكي الكثير من الفتيات من اسوداد منطقة تحت الإبط، وذلك نتيجة الكثير من العوامل المؤثرة؛ كالإزالة الدائمة للشعر بواسطة الحلاقة، أو بسبب سوء استخدام مزيلات العرق ذات النوعية الرديئة وبشكل متكرر خلال اليوم، وهذا بالطبع سوف يؤدّي إلى اختلاف لون البشرة تحت الإبط عن باقي مناطق الجسم الأخرى، مما يؤذي مظهر الفتاة خصوصاً مع ارتداء الملابس المكشوفة في المناسبات والحفلات الخاصة.

طرق ووسائل الانتهاء والتخلص من سواد الإبط طبيعياً

  • تقشير الجلد أسفل الإبط: حيث إنّ عملية التقشير تساعد على إزالة طبقات الجلد الميتة التي تتراكم مع الزمن تحت الإبط والتي تعتبر السبب المباشر لاسوداد الإبط، ويمكن عمل ذلك بخلط ملعقة من السكر مع كمية مساوية من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ثم تدليك المنطقة بهذه المواد بواسطة منشفة خشنة قبل الاستحمام، مع تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً كحدٍ أدنى.
  • الترطيب المستمرّ للمنطقة: حيث إنّ جفاف هذه المنطقة يسرّع في اسمرارها، لذا لا بد من تكرار الترطيب لهذه المنطقة بشكل أسبوعي لتحافظ على ليونتها ونعومتها وتقيها من التشققات والاسمرار، ويمكن عمل ذلك باستخدام مرطبات طبيعية مناسبة لنوع البشرة، وأفضلها زيت اللوز، وزيت الألوفيرا، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند ؛حيث نقوم بتدليك الجلد بها يومياً فهي تعطي بياضًا للبشرة ونعومة فائقة.
  • استخدام خلطات التبييض وتفتيح الطبيعية: كتلك المصنوعة من الخضار أو الفواكه الطبيعية والتي تساعد على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، ومنها عصير أو شرائح البطاطس لفرك المنطقة لدقائق، ثمّ ترك البطاطا عليها حتى تجف تماماً ثم غسلها بالماء البارد، وهناك خلطة الخيار أيضاً، وتتم بتطبيق شرائح الخيار على المناطق الداكنة تحت الإبط أو عصر الخيار مع إضافة قطرات من عصير الليمون والقليل من الكركم الأصفر لتحضير عجينة وتطبيقها أسفل الإبط، وتركها لمدّة نصف ساعة ثم غسلها بالماء البارد .
  • استعمال الحجر الخفاف: وذلك بفرك المنطقة بهذا الحجر الخفيف والطبي؛ فهو يباع في محلات مستحضرات التجميل، ويزيل الطبقات الميتة من الجلد ويساعد على تفتيحها.
  • استخدام ماسك الدقيق والخل: يفيد الخل في تعقيم المنطقة ومنح الجلد رائحة عطرة، ويمكن عمل هذا الخليط بمزج القليل من دقيق الأرز مع كمية مناسبة من الخل الأبيض ثم وضع العجينة تحت الإبط بعد أخذ حمام ساخن، ثم ترك الخليط ليجف تماماً لمدة 15-20 دقيقة تقريباً ،وبعد ذلك شطف المنطقة بالماء البارد .
  • إزالة الشعر تحت المنطقة بواسطة النتف بالشمع أو عجينة السكر وليس بشفرة الحلاقة، مع التخفيف وانقاص من وضع مزيلات العرق الكيماوية قدر الإمكان .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *