استعمال زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف الشعر هو سر من أسرار الجمال عند المرأة، كما أنّ الرجل يهتم بصحة شعره أيضاً خوفاً من إصابته بالصلع، وبدوره يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية وااهتمام بشكل مستمر ولا يجوز إهمال أي مشكلة قد تصيبه وتركها لأنها قد تتفاقم وتؤدي إلى تلف الشعر وبالتالي تساقطه والإصابة بالصلع على مر الأيام.وتالياً نقدّم لكَ عزيزي القارئ طرق ووسائل العناية بالشعر، وفوائد زيت الزيتون تحديداً للشعر الخفيف.

طرق ووسائل العناية بالشعر

الخطوة الأولى في العناية بالشعر هي معرفة نوع الشعر، حيث يوجد لدينا عدّة أنواع من الشعر مثل الشعر الدهني والشعر الجاف وغيرها، وعند معرفة نوع الشعر يستطيع الشخص معرفة نوع العناية التي يجب اتباعها للحصول على الشعر الجميل. ومن طرق ووسائل العناية بالشعرهي الابتعاد عن المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر وأنواع من الشامبو غير الصحية التي تسبّب التلف لبصيلات الشعر من الجذور ممّا يؤدي إلى ضعفها وتساقطها.

  • تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر والمعادن من أهم طرق ووسائل العناية بالشعر أيضاً، فهو يمد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية تساعده في النمو واصلاح التلف الذي يصيبه.
  • استخدام الكريمات والماسكات وزيوت الشعر التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتصلح التالف منها وتعمل على تحفيز نمو شعيرات جديدات، ومن هذه الزيوت بل وأفضلها هو زيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

  • يعتبر زيت الزيتون من احسن وأفضل العلاجات التي يتم اتباعها للتخلّص من مشكلة تساقط الشعر وتحفيز الخلايا على نمو الشعر القوي والصحي، فيحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها الشعر للنمو وزيادة الكثافة مثل فيتامين (A) وفيتامين (B).
  • يمنع زيت الزيتون فروة الرأس من إنتاج هرمون (DTH) المسؤول عن تلف بصيلات الشعر وتساقطها.
  • القيام بتدليك فرة الرأس بالزيت الدافئ يحفّز بصيلات الشعر على النمو كما أنه يترك فروة الرأس رطبة وقوية وصحية نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وتقوم عملية التدليك بتنشيط الدورة الدموية في الفروة ممّا يزيد من تدفق الدّم إلى بصيلات الشعر وبالتالي زيادة نموها بقوة.
  • يقوم الزيت بحماية عنصر الكيراتين الموجود في الشعر والمسؤول عن رطوبة الشعر ولمعانه، وعند نقصان هذا العنصر في الشعر يؤدي إلى جفاف الشعر وضعف في بصيلة الشعر.
  • يقوم زيت الزيتون بالقضاء على مسبّبات ضعف الشعر وتساقطه مثل القشرة التي تنشأ بسبب زيادة إفرازات خلايا جلد الرأس الدهنية حيث يكون الشعر جافاً، ويقوم زيت الزيتون بترطيب الجلد والشعر، وفي حال تمّ خلط عصير ليمون معه سيساعد في التخلّص بشكل أكبر من القشرة، كما ويقضي زيت الزيتون على البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبّب تساقط الشعر.