وصفات طبيعيه لتبييض اسنانك وإليك بعض من طرق ووسائل تبييض وتفتيح الأسنان التي يمكن استخدامها في المنزل:

1. اصنعي معجونا من عصير الليمون والملح وضعيه على الأسنان.

2. افركي الجزء الأبيض الداخلي من قشرة البرتقال في الأسنان المشوّهة لإعطائها لمعانا أبيضا رائعا.

3.استعملي معجون بياكربونات الصودا مع الماء بشكل منتظمة لإزالة اللطخات السطحيّة عن الأسنان. 4.استعملي أوراق الغار المجفّفة والمطحونة مع قشرة البرتقال المجفف لتبييض وتفتيح الأسنان.

حاليا، يفتقر الناس إلى الصبر والوقت، لذا يتردّدون على الصيدليات لشراء عدة تبييض وتفتيح الأسنان الجاهزة. وتتضمّن هذه العدة أشرطة مبيّضة، ومرشّات مبيّضة، وفرشاة، وهلام، ومعاجين مبيضة.

لكن قبل استعمال مثل هذه العدة، يجب أن بتيع الشخص بعض التعليمات للحصول على تبييض وتفتيح أسنان كامل. فهو يجب أن يستعمل معجون الأسنان الذي يحتوي على الاكسجين لتنظيف الأسنان لأن يحتوي على مواد مقوّية للثة ويمنع ظهور الحسّاسية. كذلك قبل شراء عدة تبييض وتفتيح الأسنان التي تحتوي على هلام التبييض، يجب أن يتأكد الشخص من أن الصيغة تحتوي على 21 بالمائة من مركز بيروكسيد كاربمايد. بعد استعمال عدة تبييض وتفتيح الأسنان المنزلية، يجب أن يتمضمض الشخص بغسول فموي يحتوي على الاكسجين حتى يحصل على أسنان بيضاء مثالية.

العناية بالفم

  • طريقه سهله وسريعه وطبيعيه ايضاً:ضع قليلاً من العسل الطبيعي على فرشاة الاسنان ثم ضع معجون الاسنان عليه وفرش اسنانك بشكل طبيعي وستلاحظ البياض من اول تفريش لك وكرر حسب الحاجه
  • طريقة ثانية ممكن تستفيدون منها :استخدم قطعة قماش نظيفة وضع عليها ليمون وامسح بها الأسنان عدة مرات وستلاحظ البياض
  • طريقةاكثر فايده:وهي خلط العسل مع كميه من الفحم المطحونلكن احرص ان يكون الفحم نظيف((اغسله ثم جففه))حتى تذهب عنه الرطوبه تماماوخصص فرشاة للعسل والفحموستلاحظ الفرق بنفس الوقتوكرر هذي العمليه مرة باليوم او مرتين

طريقة تبيض الاسنان والانتهاء والتخلص من اصفرار الاسنان طبيعيا

اصفرار الاسنان يجعل الكثير يشعرون بالاحراج عند التحدث لاحد ،وتوجد العديد من علاجات تبيض الاسنان لكنها مكلفة جدا ،وللتخلص من مشكلة اصفرار الاسنان تقدم “صحتك اليوم” بعض النصائح التى تفيدك فى تبيض الاسنان طبيعيا والانتهاء والتخلص من الاصفرار المحرج لك . طريقة تبيض الاسنان والانتهاء والتخلص من اصفرار الاسنان طبيعيا:

  • -البعد عن الاطعمة التى تسبب اصفرار الاسنان ومنها التوابل واحلوى وبعض المشروبات مثل الشاى والقهوة التى تزيد من وجود طبقة صفراء على الاسنان ومع تراكمها قد تسبب تسوس الاسنان .
  • استعمال المواد المبيضة للاسنان طبيعيا مثل بيكربونات الصوديوم ويمكنك وضعها على فرشاة الاسنان وغسيل الاسنان بها او وضع القليل منها على اصبعك وفرك الاسنان بها ، ولكن لا تسرفى فى تلك الطريقة بعملها كثيرا حتى لا تضر بطبقة المينا فى الاسنان ،يمكنك تبيض الاسنان بالبيكربونات مرة اسبوعيا .
  • زيت القرنفل فعال للتخلص من آلام الاسنان واللثة كما يساعد ايضا على تبيض الاسنان بصورة فعالة ، فقط ضعى زيت القرنفل على اصبعك وافركىة على الاسنان واللثة ثم اغسلى فمك بالماء بعدها بخمس دقائق .
  • عصير الليمون يساعد على إزالة طبقات البلاك من على الاسنان والانتهاء والتخلص من اصفرارها فقط اضيفى بعض قطران من عصير الليمون على فرشاة الاسنان ونظفى اسانك بها جيدا نويمكنك استخدام تلك الطريقة كل يوميا فعصير الليمون قوى لتبيض الاسنان وقد يؤدى الى تاكل طبقة مينا الاسنان .
  • معلقة من الخل تضاف الى نصف كوب من الماء ثم يتم غسيل الفم والاسنان بها فهى

تساعد على إزالة البكتيريا بين الاسنان والتى تسبب رائحة الفم الكريهة بالاضافة الى انها تزيل البلاك من على الاسنان .

  • قومى بهرس ثمرتين من الفراولة بالشوكة واضيفى عليهم ثلاث نقاط من عصير الليمون وافركى اسنانك بها جيدا ، فالفراولة تحتوى على العديد من الخمائر الطبيعية التى تعمل على تبيض الاسنان طبيعيا ،والانتهاء والتخلص من مشكلة اصفرار الاسنان .
  • البرتقال الجاف يساعد على تبيض الاسنان بفاعلية عالية ، فقط ضعى بعض قشور

البرتقال لتجف فى الشمس ثم اطحنيها وضعى القليل منها على فرشاة الاسنان ونظفى اسنانك بها جيدا ،ويمكن استعمال تلك الطريقة يوميا قبل النوم ،وهى تساعد ايضا على منع تقرحات اللثة .

  • استخدام السواك فهو يساعد على تبيض الاسنان بصورة طبيعيبة ودائمة ولة فوائد صحية كثيرة منها القضاء على التهابات اللثة ومنع تكون طبقة البلاك على الاسنان ،منع رائحة الفم الكريهة .
  • استخدام طريقة طبيعية لتبيض الاسنان وهى خلط قليل من السكرالبنى مع قليل من الملح ومعلقة من عسل النحل وبعض قطرات من عصير الليمون وقليل من قشر البرتقال المجفف وتدلك بة الاسنان جيدا فهو يجعل اسنانك تبدو كحبات اللؤلؤ .