سبب اضطراب الدورة الشهرية

سبب اضطراب الدورة الشهرية

كيفية علاج اضطرابات الدّورة الشهريّة تتعرّض لها جميع النّساء في كل شهر في وقت محدّد حيث يتقدم أو يتأخّر ولكنها تتعرّض له شهرياً ، وأثناء الدورة الشهرية للمرأة تبدأ بالشعور بالضعف والإرهاق والتعب وغيرها من الآلام والإضطرابات التي قد تعاني منها ، وأحياناً تشعر أيضاً بإضطرابات نفسيّة مما تعيق حياتها اليوميّة بسببها ، وهذه الإضطرابات التي تظهر للمرأة ليس من الضروري أن تحدث لكل النّساء ، فلهذه الإضطرابات أسباب سنقوم بذكرها .
أسباب إضطرابات الدورة الشهرية :

1. سوء التغذية : فالمرأة في هذه المرحلة تفقد الكثير من العناصر والطاقة ، ويجب أن تتغذى ليتمكن جسمها من إعادة تخزين العناصر الهامّة لجسمها .

2. فقر الدّم : فالمرأة تفقد كميّة من الدّم من جسمها وتحتاج أن تنتج كميّة بديلة عن هذه الكميّة التي تفقدها ، ففقر الدّم قد يسبب لها التعب والدوار وغيرها من الأعراض .

3. الكسل والخمول : يجب على المرأة الحركة وتجنب الكسل والخمول ، فالرياضة تساعدها في تنشيط الخلايا والأوعية الدموية لديها .

4. بعض الأمراض المسببة للإضطرابات : فقد تصدف وأن تعاني المرأة من بعض الأمراض التي لها أعراض وإضطرابات وإذا تزامنت مع الدورة الشهرية فقد تتضاعف هذه الإضطرابات .

5. التدخين وتناول المخدرات و الكحول : جميعها قد تضر المرأة وتضعف جسمها وترهقها .

وهذه الإضطرابات التي تعاني منها المرأة لها أعراض منها :

1. آلام في أسفل الظهر والبطن .

2. آلام في الرأس.

3. ضعف عام للجسم .

4. الدّوخة .

5. الشعور بالبرد وخصوصاً الأطراف .

6. الإقبال المفرط للنوم .

7. قلّة الحركة والإجهاد والكسل .

ولتتمكن من التخلّص وعلاج مثل هذه الإضطرابات ما عليك الا القيام بما يلي :

1. تناول المشروبات الساخنة والأعشاب كالميرمية والنعنع أوالشاي الأخضر .

2. الإقبال وممارسة الرياضة والنشاط والحركة .

3. الإهتمام بالوجبات والتغذية الكاملة لأن الجسم يفقد الكثير من العناصر ، فنحتاج أن ندعمه بهذه العناصر .

4. وننصح بشرب القرفة فهي تعمل على تنشيط الدّورة الدموية .

ونود التذكير أن الجسم في هذه المرحلة يفقد الكثير من العناصر فيحتاج للغذاء ودعمه بالعديد من الأغذية والعناصر ليتمكن من تنشيط الأوعية الدموية وتعويض الكميات التي فقدها الجسم ، ولا ننسى أن تتجنب المسببات السابقة للإضطرابات ، فتجنبها يحميها من مثل هذه آلام والأوجاع التي تصاحب الدورة الشهرية .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *