طريقة تنظيف غسالة الصحون

طريقة تنظيف غسالة الصحون

طرق العنايه بنظافة غسالة الاطباق الكثير من السيدات يعتقدن أن غسالة الصحون لا تحتاج إلى التنظيف لأن عملها الأساسي هو تنظيف الأطباق والأكواب، ولكن هذا ليس صحيحا لأن الأوساخ والدهون التي تكون على الجلي تترسب وتعلق في الغسالة. لذلك يجب عليك سيدتي أن تنتبهي وتنظفي غسالة الصحون خاصتك لكي لا تتعطل؛ ولمساعدتك في هذا الأمر، بحثنا عن احسن وأفضل الطرق وخطوات المستخدمة لتنظيف غسالات الصحون.

الخل والبايكينغ صودا

الخل واحد من المكونات التي لها الكثير من الاستخدامات المختلفة، كالطبخ، وقتل الحشائش، وأهمها خاصيتها العالية في تنظيف المنزل والأسطح وتعقيمها، ولكن يعتبر الخل من المنظفات المهمة التي تستخدم في تنظيف غسالة الصحون، ولزيادة فاعليتها في التنظيف سوف نضيف مادة البايكينغ صودا، لتحصلي على المنجم الذهبي للتنظيف، وذلك بالطريقة الآتية:

  • أخرجي فلتر الغسالة وأنقعيهافي الصابون والماء لمدة عشر دقائق، ثم ضعي كوبا من الخل في قاع الغسالة وشغليها على أثقل دورة تنظيف.
  • عندما تتوقف الغسالة، انثري البايكينغ صودا في قاع الغسالة وأتركيها لليوم التالي، ثم شغلي الغسالة مجددا على أعلى دورة تنظيف، عندما تنتهي هذه الدورة أصبحت غسالة نظيفة وذات رائحة زكية مجددا.

المبيضات

المبيض أو الهايبكس هو ما يسمى بصوديوم الهايبوكلوريت، وتتكون منه جميع أنواع المبيضات وهي مادة ضارة ومخربة لمادة الستانلس ستيل؛ فإذا كانت غسالتك من الداخل مصنعة من هذه المادة فلا تستخدمي هذه الطريقة لتنظيف غسالتك. والسبب الذي يدفع البعض لاستخدام المبيضات هو فعاليته في القضاء على العفن، يمكنك استخدامه بملء كوب إلى ثلاثة أرباعه، ثم ضعي الكوب في الرف العلوي لغسالة الصحون وشغليها على أسخن دورة ممكنة، لتتخلصي من العفن ومن رائحته المزعجة.

قنابل البايكينغ صودا

ذكرنا استخدام مادة البايكينغ صودا سابقا، ولكن هذه الطريقة مسلية ونتائجها مبهرة جدا، سوف تتبعيها حتما كلما لزم الأمر ذلك، إليك الطريقة:

  • في وعاء كبير أخلطي كوبين من البايكينغ صودا، وثلاث ملاعق كبيرة من هيدروجين البوركسايد، وعشرين نقطة من أي نوع من الزيوت العطرية، ثم اخلطي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على خليط ذات قوام رطب ورملي. باستخدام مغرفة البوظة شكلي كرات من الخليط واتركيه إلى اليوم التالي حتى يجف بالكامل.
  • قبل البدء بعملية تنظيف غسالة الصحون تأكدي من أن فلتر الغسالة نظيف ولا يحتوي على أية رواسب.
  • أخلطي كوبين من الخل وملعقة كبيرة من منظف الصحون في وعاء وضعيه في الرف العلوي للغسالة.
  • ضعي قنابل البايكنغ صودا الجافة في قاع الغسالة، ثم أديري الغسالة واستعدي لتشهدي معنى النظافة الحقيقي.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *