عمل حنة الاظافر

عمل حنة الاظافر

اسهل طريقه لاعداد حنة الاظافر هي نوعٌ من أنواع المستحضرات التّجميليّة لليدين والأظافر بشكلٍ خاص ، تلجأ إليها بعض النّساء اللواتي يرغبن بإبقاء الطّلاء على أظافرهن دون اللجوء إلى مسحه لإتمام عمليّة الوضوء، كما أنّ النّساء اللواتي يرغبنَّ بطلاءِ الأظافر قد يعانينَّ من بعض الجّفاف في الأظفر أو التكسُّر فتلجأ البعض منهنَّ إلى إستخدام حنّة الأظافر كحلٍ بديل ويَسهُل عليها كثيراً من الأمور ، وإليكِ سيدتي طريقة إعداد حنّة الأظافر في المنزل بخطواتٍ سهلة وستبهركِ النتيجة .

طريقة عمل حنّاء الأظافر
المكوِّنات

ملعقتين من الحنّة السّوداء .
ملعقتين من أوكسجين الصّبغة الخاص بالشّعر أو حسب الحاجة للعجن .
ملعقة صغيرة من مسحوق الحجر الأسود والذي يُسمّى حجر الحنّاء وتجدينه عند العطار .
عود أو أكثر من أعواد الأسنان .
وعاء صغير ويفضّل أن يكون زجاجياً.

طريقة الإعداد

ضعي كميّة الحنّاء والحجر الأسود وقومي بخلطهما معاً حتّى يتجانسا .
أضيفي الأوكسجين حتّى تتشكَّل لديكِ عجينة متماسكة رخوة قليلاً .
أتركيها لمدّة ساعة حتّى تختمر في البرّاد قبل الإستعمال .
قبل البدء في عمليّة وضع الحنّاء على الظفر إدهني طبقة الجّلد المحيطة بالأظفر بطبقةٍ كثيفةٍ من الفازلين الطّبي حتّى تحمي محيظ الأظفر .
يمكنكِ وضع الحنّاء على كامل الأظفر ، أو يمكنكِ إستخدام أعواد الأسنان بتمريرها بحنّاء الأظافر ورسم بعض النقوشات والرّسومات والزّخارف على الأظفر .
يمكنكِ إستخدام فرشاة طلاء أظافر بعد غسلها وتجفيفها جيداً أو يمكنكِ إستبدالها بفرشاة روج لا تحتاجينها .
يمكنك إستخدام حنّاء الأظافر لبعض رسم نقوشات على اليد ، وإنتبهي أنّ لا تضعيها إلا بعد أنّ تقومي بدهن المكان بطبقةٍ من الفازلين .
أتركي الحنّاء لمدّة ساعة أو ساعتين لإكتساب لوناً داكناً ، وبعد مرور الوقت المحدّد أزيلي الحنّاء واغسلي يديكِ بماءٍ دافئ وصابون .
جفِّفي يديكِ وضعي قليلاً من عصير اللّيمون على يديكِ للمحافظة على اللون .
أشطفي يديكِ بالماء الدّافئ ، وضعي أيَّ كريم مرطِّب تفضّليه .
يمكنكِ إستخدام بعض الأوراق المزخرفة المخصّصة للأظافر ، ويمكنكِ الحصول على أنبوبٍ بلاستيكي فارغ وتلاقينه عند العطّار ، يمكنكِ تعبئة الأنبوب بحنّة الأظافر وتعبئة الفراغات المنقوشة والفارغة في الورق المخصّص لرسم الأظافر ، اتركيها لمدّة ساعة حتّى تجف تماماً قبل إزالة الورقة والحناّء .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *