فائدة أقنعة الزبادي للبشره

فائدة أقنعة الزبادي للبشره

كيفية استخدام ماسك الزبادي لجمالك يمكن أن يكون من الصعب العناية بالبشرة هذه الأيام ، وذلك لأن منتجاتاتها باهظة الثمن ، ويمكن أن تسبب ردود أفعال سيئة على البشرة في نفس الوقت ، ولهذا السبب نقترح دائما المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة .

فالمنتجات الطبيعية تكون خفيفة ولا تسبب أي ردود أفعال ضارة على البشرة شديدة الحساسية غالبا ، هذه المكونات يمكن الحصول عليها بسهولة من المطبخ والثلاجة الخاصة بك ، مما يناسب جميع النساء والفتيات العاملات .

هذه الأيام يصعب إيجاد وقت للعناية الجيدة بالبشرة ، بسبب تزايد مستويات التوتر والتلوث ، وجميع هذه العوامل تؤدي إلى تشقق البشرة أو شحوبها أو كلاهما معا .

وجميعنا نريد بشرة تبدو أصغر سنا ونضرة ، ويعتبر الزبادي أفضل مكون لهذا الغرض ، لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك ، الذي يساعد على تقشير البشرة برفق ليكشف عن بشرة مشرقة ، منتعشة وأكثر شبابا .

أقنعة الزبادي  :
1- الزبادي والبيسان : هذا القناع الأفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة الدهنية أو المختلطة ، فطحين الحمض أو البيسان يعمل كمقشر للبشرة ، وهو أفضل من شراء أقنعة الزبادي المقشرة لأنه رقيق جدا على البشرة وفعال في نفس الوقت .

طريقة الاستخدام : تحتاجين إلى إضافة ملعقة صغيرة من البيسان إلى نصف كوب من الزبادي ، وهذه الكمية تختلف باختلاف شكل وحجم الوجه ، تمزج الكونات معا وتوضع على الوجه بالكامل ، استمري في الفرك على الوجه ببطء ، بحركات دائرية للتخلص من خلايا البشرة الميتة ، وعند الإنتهاء قومي بشطف الوجه بالماء البارد .

2- الزبادي مع الليمون : يحتوي عصير الليمون على حمض السيتريك ، ولذلك يساعد على تفتيح البشرة ، ويساعد على التخلص من التصبغات والعلامات الناتجة عن الحبوب .

طريقة الاستخدام :
لتحضير هذا القناع تحتاجين إلى ملعقتين من الزبادي ، يضاف إليهما ملعقة من عصير الليمون ، تخلط المكونات معا وتوضع على الوجه ، وهذا القناع مناسب للبشرة العادية والدهنية ،يترك القناع على الوجه حوالي 10 دقائق ، ثم يشطف بالماء ، يمكن استخدامه مرة أسبوعيا

3- الزبادي مع العسل : هذا القناع مثالي للبشرة شديدة الجفاف والبشرة المشققة ، لذلك إذا بدأتي تشعرين بالألم الناتج عن جفاف البشرة ، استخدمي هذا القناع ، يعتبر عسل النحل مرطب طبيعي للبشرة فيحارب الجفاف ويضيف عليها إشراقا .

طريقة الإستخدام :
أضيفي ملعقتين من عسل النحل إلى نصف كوب من الزبادي لتحضير معجون مناسب ، يوضع القناع ويترك لمدة 20 دقيقة ، يشطف بعدها بالطريقة العادية ، يعمل هذا القناع كمرطب طبيعي .

4- الزبادي مع الكركم : هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة ، ويعمل الكركم كمطهر ومضاد بيكتيري يساعد البشرة في التخلص من الشوائب والحفاظ عليها نظيفة ونقسية مع الاستخدام الدائم له .

طريقة الإستخدام :
تخلط ربع ملعقة من الكركم مع نصف كوب من الزبادي لعمل عجينة ، توضع على الوجه بالكامل لمدة 15 دقيقة ، ثم تشطف بالما الفاتر ومنظف الوجه الهلامي ، يستخدم القناع مرة كل أسبوع للحصول على بشرة مشرقة .

5- الزبادي والخيار : هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة ، ولكنه مناسب أكثر للأشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة ، فهو مبرد ومرطب للوجه ، ويساعد الخيار على تهدئة البشرة الهائجة ، ويعمل كمقلص .

طريقة الإستخدام :
تمزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من الخيار المطحون ، يوضع القناع على الوجه بالكامل ، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *