كيفية استعمال الثوم لصحة شعرك يساعد الثوم في حل مشكلات الشعر ، فيعمل على منع تساقط الشعر ، ويساعد على تطويل الشعر والحفاظ على كثافته ، كما أنه يساعد على الانتهاء والتخلص من قشرة الرأس . كما لزيت الثوم فوائدة عدة للشعر ، فيعطي زيت الثوم الشعر اللمعان و النعومة ، كما يساعد زيت الثوم على الانتهاء والتخلص من حكة فروة الرأس و ترطيبها و إزالة السموم منها ، ويساعد في علاج و دواء حكّة الشعر الجاف .

و يحتوي زيت الثوم على الكبريت الذي يقوّي فروة الرّأس و الشعر ، ويحتوي هذا الزّيت على ( فيتامينات ب 1 ، وفيتامين ب 6 و فيتامين ي ، وفيتامين ك ، وفيتامين سي ، التي تساعد بدورها على تقوية وتنمية الشعر وتحفيز الدّورة الدّموية التي تعمل على تقوية وتنمية جذور الشعر ) ، كما وتساعد هذه الفيتامنيات الموجود فيه على نمو الشعر بطريقة صحيّة و جميلة و تمنع الشعر من التكسّر و التقصّف .

ويحتوي زيت الثوم على ( الفوسفور و الكالسيوم والمنغنيز والنحاس ) التي تساعد بدورها على نمو الشعر و تقويته . ويعد زيت الثوم مضاد للبكتيريا ، و مضاد للفطريّات .

و للحصول على شعر كثيف ، نضع من ماسك الثوم الذي هو عبارة عن : حبّتان من الثوم ، و معلقتان من زيت الزيتون ، فنفرم الثوم أوّلاً ، ونخلط المكونات مع بعضها البعض ، و نضعها على الشعر مدة نصف ساعة ( 30 دقيقة ) .

و لتطويل الشعر نحتاج إلى حبّة ثوم مقشرة و مقطّعة ، وعلى زيوت كـ ( زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت اللوز ، زيت الخروع ، زيت دابر آملا ، و زيت الجرجير ) . ثم توضع المكوّنات على النّار ، وبعد إحمائها قليلاً توضع على الشعر وتلف بغطاء بلاستيكي لمدّة 8 ساعات ، وتستخدم هذه الطريقة أسبوعيّاً ، و ستحصل السيّدة على شعر كثيف طويل لا يتساقط .

كما و نشير إلى أنّ الثوم من النّباتات العشبية ، يتمتّع برائحة مميّزة و قويّة ، قد تجعل البعض يستصعب استخدامه و اللّجوء إلى نباتات و أعشاب أخرى ، و لكن الرّائحة نستطيع إخفائها بعدة مستحضرات لأنّ قيمته و فائدته كبيرة .

و للثوم فوائد أخرى ، فهو يساعد على قتل القمل في الشعر ، و يساعد في تحسين البشرة ، كما و يعد مطهراً من الدّيدان و الجراثيم في الجسم ، و يساعد في بناء العضلات ، و علاج و دواء آلام المفاصل .

فسبحان الله الذي خلق هذه الثمار الصغيرة بهذه الفوائد الكثيرة ، فعلى الإنسان الإستفادة من الثمار و الخضار قبل اللّجوء إلى الأدوية و الكيماويات للحصول على العلاجات ، فهذه الثمار تحتوي على فوائد صحيّة أكثر من الأدوية التي قد تضر أحياناً .