فوائد الخميرة للبشرة

فوائد الخميرة للبشرة

كيفية استعمال الخميره للعنايه بالبشره تُعدّ الخميرة من أكثر المواد الغذائية المفيدة للبشرة والشعر والجسم بشكل عام، ولا يقتصر استعمالها في المطبخ كتحضير الحلويّات والمعجّنات وغيرها من المأكولات، حيث أنها تدخل أيضاً في إعداد الطرق ووصفات الخاصة لتجميل الشعر والبشرة والجسم، وتُعتبر الخميرة من أهمّ المصادر الطبيعية الغنية بالحديد والبروتين، والأحماض الأمينيّة، والفسفور إضافة إلى الفيتامينات العضوية الطبيعيّة، ولفوائدها على البشرة سنقوم بذكر أبرز فوائدها في هذا المقال.

أنواع الخميرة

  • خميرة البيرة وتوجد على شكل عجينة وشكلها مستطيل.
  • الخميرة المجفّفة والتي تُباع في السوبرماركت والمحلات الأخرى وتكون على شكل حبيبات صغيرة كحبات السكر.
  • الخميرة الفوريّة.

فوائد الخميرة للبشرة

  • تعمل على تنعيم وتبييض وتفتيح البشرة، واخلطي ملعقة من مطحون الأرز وملعقة من الخميرة بالإضافة إلى ملعقتين من المياه الدافئة، وامزجي المكوّنات جيداً كي تتماسك مع بعضها، ثمّ طبقي هذه الطريقة على وجهك لمدّة تتراوح عشرون دقيقة، قومي بعد ذلك بشطف وجهكِ باستعمال ماء دافئ.
  • تعمل على إزالة الهالات السوداء الموجودة تحت العين، أحضري الخميرة، وكمية قليلة من النشا، وأذيبيهما بمقدار من ماء الورد وعصير الخيار، وبعض القطرات من زيت اللوز، قومي بتغطية منطقة العينين بقطعة من الشاش النظيف والمعقّم، وضعي فوقه الخليط الناتج لديكِ واتركيه لمدة تتراوح عشرة دقائق ثم اشطفي المنطقة المعالجة باستخدام ماء فاتر.
  • لها قدرة هائلة في القضاء على الحبوب، والبثور، وإزالة الرؤوس السوداء من البشرة، واخلطي مقدار من الخميرة مع ملعقة من الماء الدافئ واتركيها لفترة زمنية تقارب النصف ساعة، ثمّ أضيفي إلى المزيج مقدار ربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج واخلطي المكوّنات جيداً، ثمّ طبّقي هذا المزيج على أماكن تواجد البثور والحبوب مع ضرورة تركه مدّة عشرين دقيقة، وفي النهاية اشطفيه باستخدام الماء العادي.
  • تُسهم في تسمين الوجه النحيف، اعملي ماسك مكون من ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي بالإضافة إلى ملعقة من الخميرة وعصير الليمون، وامزجي المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ استخدمي الخليط بوضعه على وجهكِ واتركيه لمدّة تصل إلى النصف ساعة تقريباً، ثمّ افركيه باستعمال يديكِ وبرفق بعد ذلك اغسليه باستعمال ماء فاتر.
  • تحافظ على نضارة البشرة وإشراقها، قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقة صغيرة من الخميرة، واتركيها لمدّة ستين دقيقة، ثم طبّقي الطريقة الناتجة على بشرة وجهكِ ورقبتكِ لمدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك اغسلي وجهكِ بماء الورد.
  • تخلّص البشرة من الخطوط الدقيقة، امزجي ملعقة من الحليب البودرة وملعقة من العسل الطبيعيّ وملعقة من الخميرة بالإضافة إلى اللبن الزبادي مزجاً جيداً، وضعي الخليط على بشرتكِ واتركيه فترة من الوقت تُعادل النصف ساعة، ثمّ اغسليه باستعمال الماء الفاتر وامسحيه بعد ذلك بواسطة قطنة مغموسة بماء الورد، ومن المفضّل قبل قيامكِ بهذه العملية أن تعرّضي وجهكِ لحمام البخار.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *