كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

وصفات طبيعيه للقضاء علىالرؤوس السوداء  يعاني الكثير من الناس ذكوراً وإناثاً من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء فوق الأنف بشكل متكرر، حيث تظهر على شكل نقط سوداء ثابتة على الأنف لا تزول بغسل الوجه بالماء والصابون، وهي غالباً ما يكثر ضهورها عند أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة. والرؤوس السوداء هي عبارة عن بثور غير مغطاة بالطبقة الخارجية للجلد، فتتعرض المادة الموجودة في داخل البثور سريعاً للتأكسد مع الهواء، مما يجعل لونها يميل إلى السواد فتعطي مظهراً غير محبب على الوجه.

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء عن الأنف
ماسك الليمون: ويمكن تحضيره بخلط القليل من عصير الليمون الطازج مع كمية مساوية من زيت اللوز والجليسرين، ثم توضع فوق منطقة الرؤوس السوداء وباقي أجزاء الوجه، لأنّ هذا الماسك يزيل الرؤوس السوداء مع البقع الداكنة من الوجه أيضاً.
ماسك الملح ومعجون الأسنان: يحضر هذا الماسك بخلط ملعقة واحدة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة من الملح ويحرك جيداً حتى يصبح مزيجاً متجانساً، ثم يفرد على منطقة الرؤوس السوداء بعد أن يكون الوجه مبللاً بشكل جيد “ويفضل تعريضه للبخار” قبل وضع الماسك، ثم يترك على المنطقة لمدة لا تزيد عن خمس دقائق حتى لا تتهيج البشرة، وبعدها تغسل المنطقة جيداً وتنشف.
الحليب والفازلين: حيث يتم تنظيف الوجه بالحليب بتدليك الوجه فيه لدقائق قبل الخلود للنوم، ثم يغسل الوجه ويوضع القليل من الفازلين على منطقة الرؤوس السوداء حتى الصباح الباكر، وفور الاستيقاظ تعصر الرؤوس السوداء بواسطة قطنة أو منديل ورق نظيف لتزال بسهولة دون أي تهيج في البشرة، ثم يغسل بالماء البارد.
ماسك البندورة ” الطماطم “: يتم تقطيع البندورة بعد غسلها إلى أجزاء وأشكال صغيرة ومختلفة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ قبل وضع البندورة ويجفف بمنديل، ثم تفرد قطع البندورة الطازجة على منطقة الرؤوس السوداء وتترك عليها لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ فتزول البثور السوداء.
ماسك زيت الزيتون والمعجون: يغسل الوجه بماء دافئ ليتم توسيع مسام الوجه كاملاً، ثمّ تغمر فوطة نظيفة بالقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم يضاف القليل من معجون الأسنان، بعدها يدلك الوجه وخصوصاً منطقة الرؤوس السوداء بالفوطة المبللة لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم يزال الماسك بغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيداً.
ماسك العسل الطبيعي: تسخّن ملعقة واحدة من عسل النحل ثم تفرد الكمية على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *