وصفات طبيعيه للقضاء على تجاعيد الجبهه تعدّ التجاعيد من الأمور التي تفقدنا صوابنا وتشعرنا بالاكتئاب والحزن وذلك نتيجة للتقدم في العمر، ولكن هناك سؤال يخطر للكثيرين وهو هل الجميع تصيبهم التجاعيد نتيجة التقدم بالعمر؟ الإجابة لا بالتأكيد والسبب والمبرر لهذه الإجابة هو أن التجاعيد لا تتمكن من أية بشرة بسهولة فالبشرة الدهنية قليلة التجاعيد وذلك ناتج عما تحتويه البشرة من مواد سائلة ودهنيات مما يساعدها في مقاومة التجاعيد وللمدى البعيد تساعد في تقليص حجم التجاعيد، أما البشرة الجافة فهي أقل مقاومة من البشرة الدهنية وهي عبارة عن غطاء فاضح للتجاعيد وذلك ناتج عن قلة مادة الكولاجين في الجلد، أمّا البشرة المختلطة التي تحتوي على أماكن جافة وأخرى دهنية فإنّ الأماكن الجافة أكثر عرضة للتجاعيد وتظهر وتبرز فيها، أما الدهنية على العكس تماماً فهي تخفي التجاعيد بشكل فعال لأنها تحتوي على مادة الكولاجين.

علاج و دواء التجاعيد

أمّا طريقة علاج و دواء التجاعيد فإن له طرق ووسائل عديدة منها من المنتوجات الطبيعية ومنها عن طريق العمليات الجراحية والحقن التي تحتوي على كولاجين صناعي، وهناك بعضٌ من أنواع الكريمات التي تساعد في تنشيط إفرازات البشرة من طبقة الأدمة وهي الطبقة التي تكون تحت الجلد، ونلاحظ أيضاً أن الأدمة هي عبارة عن طبقة غنية بالكولاجين بالبشرة الدهنية على عكس البشرة الجافة، وعلينا ألّا ننسى الفيتامينات مثل الفيتامين D وهو عنصر أساسي في صحة وسلامة البشرة وجعلها خالية من التجاعيد.

مستحضرات طبيعية لإزالة التجاعيد

  • الطريقة الصينية: إذ يجب علينا اكتشاف نوع بشرة الجبهة، ثم نقوم بِعَدّ خطوط الجبهة إذا كانت تحتوي خط أو خطين فهذا لا يعبر عن خطر كبير ولكن إذا كانت أكثر من ثلاثة خطوط فتعد مشكلة ولكن لها حلول سهلة منها:
    • تدليك الجبهة بزيت الصويا، ثم غسله بماء بارد ويحذر من استخدام الماء الساخن، لأنّه يجعل البشرة مترهلة.
    • تدليك البشرة بحليب الصويا بعد غسل الوجه من الزيت مباشرة وتكرر العملية مرة أو مرتين يومياً لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، فهذه الطريقة ستشد البشرة وتحميها من الخطوط الدقيقة لاحتواء حليب الصويا على مغذيات للبشرة ومادة الكولاجين.
  • الطريقة القديمة: تقطيع الخيار إلى شرائح، ثم وضعها على الجبهة وفركها جيداً فإنه يساعد في انكماش التجاعيد ويجعلها نضرة جداً ويشد الأماكن المتجعدة.
  • الطريقة الحديثة: وهي عبارة عن مجموعة من الحقن التي تحتوي على مادة الكولاجين الطبيعي أو الصناعي، وتستخدم أيضاً بعض المستحضرات التجميلية التي تحتوي على الهيالورانيك وذلك بعمل مساج للجبهة.
  • الطريقة المتوسطة ما بين الحقبتين الحديثة والحديثة جداً: وهي إجراء العمليات الجراحية ودائماً ما تكون سريعة جداً في إزالة التجاعيد ولكنها لا تدوم لفترة طويلة أيضاً، ومنها لا ينجح ومنها ما يأخذ مجرىً آخر عن المطلوب وتعد العملية الجراحية ذات خطورة.

أطعمة مقاومة للتجاعيد

  • الخضروات.
  • الفواكه خصوصاً الحمضيات بأنواعها؛ لاحتوائها على فيتامين C.
  • الفول الأخضر.
  • الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا3.

عند تناول هذه الأطعمة سيصبح من السهل الانتهاء والتخلص من التجاعيد في منطقة الجبهة وغيرها من مناطق الجسم.