وصفه طبيعيه للقضاء على الحبوب السوداء يعاني الكثير منا من مشكلة الحبوب السوداء و خصوصا أصحاب البشرة الدهنية ، و ذلك بسبب تراكم الدهون عليها و الأوساخ .

فتكن مناخ مناسب لظهور الحبوب و بقاء بقع سوداء علي البشرة مما يترك منظرا ليس جميلا و يشوه شكل البشرة  و خصوصا الوجه .

و هناك العديد من الطرق ووسائل للحفاظ علي البشرة و الانتهاء والتخلص من الحبوب السوداء و منها الطرق ووسائل و الماسكات الطبيعية ، أو اللجوء إلي طبيب تجميل لكي يزيل الحبوب بطرق ووسائل تجميلية .

و لكن من الطرق ووسائل الطبيعة التي يمكنك استخدامها في المنزل :-

أولا : الحفاظ علي البشرة نظيفة و خالية من الأوساخ و الغبار اليومية و ذلك بتنظيف بشرتك بماء الورد حتي تبقي نظيفة و تخفف الدهون من البشرة .

ثانيا : عمل ماسكات مغذية للبشرة كل أسبوع للحفاظ علي نظارتها و نعومتها و تقوية وتنمية البشرة و هناك العديد من الماسكات و منها ،ماسك العسل و ماسك الليمون و هو مفيد جدا في القضاء علي الميكروبات التي تسبب الحبوب  السوداء ، و من احسن وأفضل الماسكات هو اللبن حيث يوضع علي البشرة لمدة ربع ساعة فقط و مفيد جدا حيث يخلص البشرة من حروق الشمس و يساعد في تقشيرها و ازالة الحبوب السوداء .

ثالثا : استخدام كريمات التقشير  كل أسبوع  أو أسبوعين لتقشير البشرة و تجديد الجلد و الانتهاء والتخلص من الجلد القديم و اتاحة المجال لظهور جلد جديد خالي من الأوساخ و الحبوب .

رابعا : عمل حمام بخار كل أسبوع لفتح مسام الجلد و اخراج البكتيريا و الأوساخ منها و بعد ذلك قم بغسل وجهك بماء بارد حتي تغلق المسام و لا تعطي الفرصة لدخول الجراثيم لبشرتك و بالتالي تكون الحبوب مرة أخري .

و اذا لم تفلح معك كل هذه الطرق ووسائل و كانت الحبوب السوداء في بشرتك عميقة و لا تستجب للطرق ووسائل السابقة ، فعليك بالذهاب لطبيب تجميل لكي يحدد لك نوع المشكلة و يتخلص منها بعدة طرق ووسائل مثل :

– الحبوب و الكريمات التي يصفها الطبيب و تكن مناسبة لنوعية بشرتك و تخلصك من الحبوب السوداء بشكل تدريجي و لكن تحتاج لوقت و خصوصا لو كانت الحبوب منذ وقت طويل في بشرتك  و متعمقة في البشرة .

– هناك طرق ووسائل حديثة أسهل في العلاج و دواء و تعطي نتائج أسرع مثل الليزر فقد أثبت نجاحة الساحق في مجال التجميل و الانتهاء والتخلص من الحبوب السوداء و اثار الحبوب و كافة مشاكل وعيوب البشرة المستعصية الحل .

و أولا و أخيرا يجب عليك المحافظة علي نظافة بشرتك دائما حتي لا تعطي فرصة لتراكم الأوساخ و الجراثيم التي تظهر الحبوب في البشرة و أن لا تجرب كريمات لتفتيح البشرة التجارية بل يجب استخدام ما يناسب بشرتك فقط لأن بشرة الجسم و خصوصا الوجه حساسة جدا  ، لذلك يجب الابتعاد عن الاستخدام العشوائي للكريمات التجارية بالسوق حتي لا تفسد بشرتك .