وسائل تبييض الأسنان

وسائل تبييض الأسنان

وصفات طبيعيه للقضاء على اصفرار اسنانك هل جربتِ تبييض الأسنان بقشر الموز؟، بالفعل قشر الموز مُفيد جداً لتبييض الأسنان، لاشك أن للموز فوائد صحية كثيراً ولكن اليوم نستعرض معكِ مكونات وطريقة سهلة لاستعمال قشر الموز في تبييض الأسنان.
إليكِ طريقة استعمال قشر الموز لتبييض الأسنان:

خذي قشرة الموز وباستخدام الجزء الداخلي منها افركيها على الأسنان لمدة دقيقتين، وسوف تقوم المعادن المختلفة التي تتحويها القشرة كالبوتاسيوم، المغانيسيوم والمنغانيز بتبييض الأسنان.

لاشك أن تنظيف الأسنان يومياً أمرٌ ضروريٌ للحفاظ على صحة الأسنان ولتبييضها أيضاً.

جمال الاسنان سر الابتسامة ،والمحافظة على الاسنان بيضاء مشكلة الكثيرين ،واليك أفضل نصائح لتبييض الاسنان مثل حبات اللؤلؤ للاستمتاع باسنان ناصعة البياض .

خطوات لتبييض الاسنان بسهولة:
1. نظفي أسنانك مرتين في اليوم:                                                                                                                احرصي علي تنظيف أسنانك بالفرشاة و المعجون مرتان يومياً صباحاً ومساءً –يفضل ان تنظفيها صباحاً بعد تناول الأفطار-، يمكنكِ استخدام معجون أسنان مبيض ولكن تأكدي أولاً من جودته و استشارة طبيبك الخاص.

2. زيارة طبيب الأسنان:
لا تتجاهلي زيارة طبيب الأسنان كل فترة للتأكد من صحة أسنانك والعناية بها أولاً و لتنظيفها ثانياً ، يمكنكِ تحديد موعد لتنظيف أسنانك وتبيضها كل ستة أشهر.ربما تكون مكلفة بعض الشئ ولكن يستمر مفعولها لشهور طويلة.

3. الأطعمة الدسمة و المشروبات:
إذا كنتِ من محبي تناول الشاي و القهوة و المشروبات الغازية و العصائر المحلاة و الوجبات الدسمة فعليكِ غسل أسنانك فوراَ بعد تناولها حتي لا تتراكم عليها المواد الضارة والتي تسبب صفار الأسنان. أيضا تجنبي تناول الأطعمة الحمضية بكثرة و المشروبات الغازية. لإنها تعمل على تآكل مينا الأسنان، والذي تعرض أسنانك للضعف و الكسر بسهولة لا قدر الله.

4. الإقلاع عن التدخين:
التدخين ليس فقط يسبب سرطان الرئة وغيرها من الأمراض، لكنه يسبب البقع البنية والصفراء علي الأسنان والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة مع كثرة التدخين.

5. ارتداء المجوهرات الفضية:
هي إحدي الخدع التي يلجأ اليها البعض لإخفاء إصفرار الأسنان، فالذهب الأصفر يجعل أسنانك تبدو أكثر صفاراً. بينما ارتداء الفضة أو الذهب الأبيض والماس والكريستال الأبيض يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً.

6. أحمر الشفاه المناسب:
إختيار ملمع الشفاة واحمر الشفاة المناسب ضرورى لجعل الاسنان أكثر بياضا

القضاء على اصفرار الاسنان

يعانى الكثير من هذه المشكله وهى مشكله اصفرار الاسنان وهى مشكله ليست بسيطة فالاسنان من اكثر الاجزاء التى تظهر كثيرا فى ضحكتك وفى الحديث وغيرها وتسبب مشكله اليك اذا كانت صفراء فتؤثر عليك نفسيا

البعض يعاني من الاصفرار الداخلي الناتج عن التقدم في السن أو حصول إصابات أو الاستخدام الزائد للفلورايد. و البعض يعاني من الاصفرار السطحي الناتج عن تعاطي التبغ أو كثرة شرب القهوة أو الشاي.
للحصول على حلول يمكنك الاستعانة بهذه الطرق البيتية:

– تنظيف الأسنان بمعجون أسنان مبيض مرتين يوميا.

– استعملي معجون بياكربونات الصودا مع الماء بشكل منتظمة لإزالة اللطخات السطحيّة عن الأسنان.

– دعك الأسنان بقطعة قطن مبللة بعصير الليمون والملح يوميا.

– غسل الأسنان بالماء بعد تناول المشروبات التي تحتوي على صبغات غذائية.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *