خلطات طبيعيه لغلق مسام الوجه من أجل الحصول على بشرة جميـلـة وناعمة يجب عليك محاولة إغلاق المسامات الموجودة في البشرة لتكون ناعمة وملمسها ومن خلال ترطيب البشرة ،فمن غير الترطيب تبقى البشرة ليست ناعمـة الملمس، و للحصول على بشرة ناعمة ورطبة يجب عليك التوجه الى الاشياء الطبيعية احسن وأفضل بكثير من الكريمات الصناعية والكيماوية التي قد تضر بالبشرة ولا تنفعها ، من هنا سوف نتناول في هذا المقال الطرق ووصفات المنزلية لتسكير وترطيب وتنعيم البشرة .

ماسكات لتسكير وترطيب البشرة

  • ماسك ماء الورد والخميرة :

المقادير : ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة صغيرة خميرة .

طريقة التحضير : نقوم بمسح الوجه بخليط ماء الورد مع الخميرة وتوضع على شكل ماسك للوجه تترك حتى تنشف ثم نقوم بتقشيرها وغسل الوجه جيداً بالماء والصابون .

  • ماسك بياض البيض و زيت اللوز:

المقادير : بياض بيضة وملعقة زيت اللوزوماء ورد .

طريقة التحضير : نخلط بياض البيضة وزيت اللوز و ماء الورد مع بعضها البعض ثم نقوم بوضعها على الوجه تم يترك لمدة ربع ساعة أو حتى ينشف ثم يغسل بماء دافيء .

  • ماسك اليقطين :

المقادير : القليل من اليقطين وماء .

طريقة التحضير : تقوم بسلق قطع مربعات من اليقطين في ماء وتترك لمدة نصف ساعة على النار ثم يترك ليبرد ويصفى وتأخذ ماءه ويشطف به الوجه يومياً، يعتبراليقطين مفيد أكلاً ، فهو يحتوي على عناصر غذائية تجدّد خلايا البشرة وتمحي عنها علامات و دلائل الشيخوخة .

  • ماسك عصير الطماطم :

المقادير :

ملعقتين من عصير الخيار.

ملعقتان من ماء الورد .

القليل من زيت الزيتون

القليل من الدقيق

طريقة التحضير: مزج عصير الخيار مع الماء و زيت الزيتون ثم إضافة غليهما الدقيق ليتجانس الخليط و أيترك الماسك على الوجه مدة عشر دقائق و ثم يغسل بالماء البارد.

  • ماسك الزبادي :

المقادير : ملعقة كبيرة من الزبادي والقليل من عصير البرتقال.

طريقة التحضير : يتم خلط المكونات وتوضع على الوجه ويترك لمدة خمسة دقائق ويغسل بالماء البارد

  • ماسك البقدونس :

المقادير: أوراق البقدونس وماء .

وهوعبارة عن منقوع أوراق البقدونس والذي يتم تحضيره بنقع البقدونس في الماء المغلي لمدة عشرون دقيقه ثم يصفى ويترك حتى يبرد ثم تقوم بغسل الوجه بالمنقوع يستخدم يومياً.