وسائل تنظيف شفاط المطبخ

وسائل تنظيف شفاط المطبخ

كيفية العنايه بنظافة شفاط مطبخك للحصول على نظام تهوية للمطبخ الخاص بك يعمل بشكل صحيح،من المهم تنظيف النظام المنفاخ،المخارج، ومجموعة أغطية المطبخ بإنتظام ،و ذلك من خلال برنامج منتظم لتنظيف ،وبذلك سيتم تشغيل النظام الخاص بك لتهوية المطبخ والحصول على مستواه الأمثل لعدة سنوات.

يقوم الشفاط بجمع الأوساخ والغبار والأتربة خلال الأيام ، وبما أنه مخفي نوعاً ما ، يصعب رؤية الأوساخ ، ولذا قد تمر عدة أشهر قبل الإنتباه إلى ضرورة تنظيفه ، وقد لا تنتبهين إلى ذلك إلا بعد إنسداد الشفاط نتيجة تراكم الأوساخ ، ولتلافي تعطل الشفاط عليك بتنظيفه مرةً كل شهر أو مرةً كل شهرين على الأقل .

الطريقة الأولى لتنظيف :-

1- قومي بمسح الشفاط من الخارج والداخل عدة مرات إبدئي بالسطح الخارجي ثم إنتقلي إلى الداخل .

2- للفرك حاولي إستخدام الماء الدافئ فذلك سيساعد في إزالة الأوساخ أكثر من الماء الفاتر وأخلطي بعضاً من سائل غسل الصحون مع الماء في الوعاء وبعضاً من الأمونيا ، إرتدي القفازات لأجل البدء بالتنظيف وإنتبهي إلى عدم إستخدام مواد خشنة للفرك الخارجي لكي لا تجرحي السطح .

3- قومي بإزالة الفلاتر من الشفاط ونظفيه بإستخدام الماء والصابون ، تأكدي من تجفيفه جيداً قبل إعادة تركيبه .

4- قومب بمسح أطراف المروحة بوساطة خليط من الأمونيا أو الخل مع الماء.

5- يمكنك تنظيف شبكة الفلتر بإستخدام معجون من الخميرة والماء ، وينصح بتغيير الفلتر كل مدة وذلك يعود إلى تعليمات المنتج .

الطريقة الثانية لتنظيف :-

1- بعد إزالة القطع القابلة للفك والتركيب قومي برش منظف الأفرن وإتركيه لمدة 5 دقائق .

2- قومي بفرك السطح الخارجي ثم الداخلي بواسطة الليفة وسائل التنظيف العادي ، ولن تحتاجي للدعك كثيراً فالمنظفات التي قد تم رشها سابقاً كفيلة بإذابة الدهون .

3- بعد إزالة جميع الأوساخ الموجودة يجب إحضار وعاء من الماء الساخن وتبليل الإسفنجة بالماء ومسح الشفاط لتأكد من إزالة جميع المنظفات عنه ومن ثم جففي سطح الشفاط الداخلي والخارجي بإستخدام فوطة لتجفيف أو قطعة قماش ناعمة .

ملاحظة :-

قد تكون منظفات الأفران ذات رائحة قوية لذلك ينصح بالقيام بعملية الرش من بعيد وحاولي عدم إستنشاق الرائحة وتأكدي من وجود مسرب للهواء لا تبقي داخل المطبخ بعد رش الشفاط إخرجي وعودي بعد خمس دقائق وذلك كفيل بإختفاء الرائحة وكذلك لإذابة الدهون .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *