وصفات طبيعيه لتكثيف الرموش ترغب الكثير من السيّدات والفتيات بالحصول على رموشٍ كثيفة وجذابة، وذلك لأنّ الرموش الكثيفة والطويلة تمنح العين شكلاً جميلاً وتجعلها أكثر اتساعاً؛ لذا فإنّ العناية اليومية بالرموش، واتباع أساليب التغذية الصحية، واستخدام الطرق ووسائل والعلاجات الطبيعية، تساعد بشكل كبير في زيادة سمكها وحمايتها من التساقط. هناك العديد من الطرق ووصفات التي من الممكن تحضيرها في المنزل وبأقلّ التكاليف سنذكر عدداً منها خلال هذا المقال.

خلطات طبيعية لتكثيف الرموش

  • حليب جوز الهند: اغمسي قطعةً من القطن الطبي النظيف في مقدار قليل من جوز الهند، ثمّ ضعيه على رموشك واتركيه لمدّة عشر دقائق، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء، كرّري هذه العملية مرّتين يومياً ولعدة أشهر لتحصلي على احسن وأفضل النتائج.
  • الشاي الأخضر: ضعي كميةً من الشاي الأخضر في مقدار كوب من الماء، واغليه على النار واتركيه كي يبرد، ثمّ اغمسي قطعةً من القطن الطبّي في مزيج الشاي الأخضر، وطبّقيه على رموشك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدّة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء البارد، كرّري هذه الطريقة مرّتين في اليوم ولمدّة ثلاثة أشهر.
  • البيض: اخلطي مقدار ملعقةٍ من الجليسرين وبيضة واحدة خلطاً جيداً حتى تحصلي على مزيجٍ كثيف القوام، ثمّ أحضري قطعةً من القطن النظيف واغمسيها في كمية قليلة من المزيج الناتج لديكِ، وطبقيه على رموشك ثمّ اتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء البارد، ويُفضّل أن تكرري هذه الطريقة عدّة مرات بما يُعادل ثلاث مرات في الأسبوع، واستمرّي عليها عدّة أشهر.
  • قشر الليمون: ضعي مقدار ملعقةٍ كبيرة من قشر الليمون المُجفّف في إناء صغير، ثمّ اسكبي عليه كميةً مناسبة من زيت الخروع، واتركيه لعدة أسابيع، ثمّ طبّقي المزيج الناتج على رموشك باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة وذلك قبل ذهابك إلى النوم، واتركيه حتى الصباح، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء الدافئ، كرّري هذه الطريقة بشكل يومي ولعدة أشهر لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.
  • الفازلين: ضعي كميةً بسيطةً من الفازلين على فرشاة ماسكارا نظيفة ومشّطي بها رموشكِ ابتداءً من الجذور وبطريقة تدريجية لمدّة خمس دقائق، واظبي على هذه العملية مرّتين خلال اليوم كي تحصلي على احسن وأفضل النتائج.
  • زيت الزيتون: اغمسي قطعةً صغيرة من القطن الطبي المعقّم في مقدار قليل من زيت الزيتون، ثمّ طبقي مزيج الزيت على رموشك وذلك قبل ذهابك إلى النوم، واتركيه حتى الصباح، ثمّ اشطفيه جيداً باستعمال الماء الفاتر، واظبي على تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي حتى تحصلي على نتيجةٍ مضمونة.
  • زيت الخروع: اخلطي مقدار ملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من جل الصبار، ثمّ امزجي الخليط جيداً، وبعد ذلك طبّقيه على رموشكِ باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة، واتركيه حتّى صباح اليوم التالي، بعد ذلك اشطفيه جيداً باستعمال الماء، ولضمان حصولكِ على نتيجة حقيقية يُفضّل أن تكرري هذه الطريقة بشكلٍ يومي ولمدّة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر.