وصفات تفتيح الشعر

وصفات تفتيح الشعر

خلطات طبيعيه لتفتيح لون شعرك ترغب الكثير من السيدات والفتيات في تفتيح لون شعرهن، لذا يلجأن إلى صالونات التجميل واستخدام الصبغات الكيماوية الضارة التي تتلف بصيلة الشعر وتؤدي إلى تدميرها، حيث يوجد هناك العديد من الطرق ووصفات المنزلية، والتي تحتوي على مواد طبيعية تفتح لون الشعر وتغذيه وتمنحه الصحة واللمعان، وتمتاز هذه الطرق ووصفات بتكلفتها القليلة وسهولة تطبيقها وسنتطرق ووسائل إلى ذكرها في هذا المقال.

طرق ووصفات طبيعية لتفتيح الشعر

  • الشاي: أحضري كيسا من الشاي وكمية مناسبة من الماء، ثم اغلي الماء وضعي فيه كيس الشاي ويفضل أن تتركيه لمدة عشر دقائق، وبعد أن يبرد المزيج استخدميه في شطف شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، كرري هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.
  • القرفة: أضيفي فنجانا من مطحون القرفة إلى فنجان من بلسم الشعر، ثم طبقي الخليط على شعرك وغطيه باستخدام القبعة البلاستيكية الخاصة بالشعر، واتركي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو.
  • الحناء: اخلطي كميات متساوية من مسحوق الحناء ومطحون البابونج، ثم أضيفي إليه كمية مناسبة من الماء المغلي كي تحصلي على عجينة متماسكة، وبعد أن تبرد العجينة طبقيها على شعرك ثم غطيه بمنشفة الشعر أو كيس بلاستيكي، واتركي الخليط لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، بعد ذلك اشطفي شعرك جيدا بالماء والبلسم.
  • الليمون: امزجي كوبا من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على شعرك وعرضيه لأشعة الشمس حتى يجف تماما، بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا بالماء.
  • الخل: امزجي ستة أكواب من الماء مع كوب من الخل، ثم استخدمي هذا المحلول في شطف شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اغسليه بالماء جيدا.
  • الماء: ضعي ملعقة من ملح الطعام في ستة أكواب من الماء ثم حركي المزيج جيدا، بعد ذلك طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه جيدا بالماء.
  • فيتامين c: اطحني ثمانية أقراص من فيتامين c كي تصبح كالبودرة، ثم امزجي بودرة الفيتامين مع كمية قليلة من الشامبو وطبقيه على شعرك ثم اغسليه بالماء.
  • الرواند: أحضري ربع كوب من نبات الرزاند المفروم ثم ضعيه في كوبين من الماء، واغلي المزيج على النار ثم اتركيه حتى يبرد، بعد ذلك اشطفي به شعرك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء.
  • الخل والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكوبين من عسل النحل الطبيعي إضافة إلى كوبين من الخل، واخلطي المكونات مع بعضها كي تحصلي على خليط متجانس ثم طبقيه على شعرك بالكامل من جذوره حتى أطرافه وغطيه باستعمال قبعة الشعر البلاستيكية، بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *