وصفات تفتيح الكوع

وصفات تفتيح الكوع

خلطات طبيعيه لتبييض الكوع يعتبر تبييض وتفتيح الكوع من الأمور المهمة التي تبحث عنها المرأة وتستحوذ على اهتمامها، ويعتبر تغير لون الكوع والركب والأماكن الحساسة لدى المرأة وتحولها إلى لون داكن مائل إلى الأسود هي من أهم المشاكل وعيوب التي تعاني منها معظم النساء وتؤدّي بهنّ إلى مظهر غير لائق مما يتسبب لهن بالإحراج ويقيّدهن في اختيار نوع الملابس، لذلك نحن خلال هذا المقال اخترنا لك سيّدتي بعض الطرق ووصفات الطبيعية التي سوف تساعدك على تبييض وتفتيح الكوع بشكل طبيعي دون أيّة آثار جانبية ودون اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تكلف المال الكثير.

أهم الطرق ووصفات الطبيعية لتبييض وتفتيح الكوع

  • طريقة الليمون والخل الأبيض:امزجي عصير ليمونة مع ثلاث ملاعق من الخل الأبيض وملعقة من ماء الورد، ثم ضعي المزيج السابق على قطعة من الشاش وضعيها على الأكواع، اتركي المزيج لمدّة ساعة كاملة ولاحسن وأفضل النتائج اتركيه ساعتين.
  • طريقة الكركم والعسل:امزجي سيدتي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الحليب حتى تتكوّن لديك عجينة، ضعيها على الأكواع واتركيها لمدة نصف ساعة، وبعد مضي المدّة انقعي الأكواع بالماء الفاتر لأطول فترة ممكنة ثمّ افركي الأكواع التي عليها المزيج لمدة دقيقتين وبعد ذلك اغسليها بالماء البارد.
  • طريقة السكر وزيت الزيتون: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة ونصف من زيت الزيتون، ثم افركي سيدتي الأكواع بالمزيج السابق بلطف وبحركات دائرية لمدّة خمس دقائق، مع تكرار الطريقة السابقة مرتين أسبوعياً سوف تلاحظين فرقاً واضحاً.
  • طريقة اللبن وبيكربونات الصوديوم: ضعي سيّدتي ملعقةً كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب ثمّ أضيفي له كمية مناسبة من اللبن بحيث تتكون لديك عجينة، ادعكي الأكواع بالمزيج السابق بحركاتٍ دائرية ثمّ اغسليها بالماء البارد، يمكن تكرار تلك الطريقة يومياً لحين الوصول إلى النتائج المرجوة.
  • طريقة السكر وماء الورد: امزجي عصير ليمونة مع نصف فنجان من السكر الخشن وملعقة صغيرة من ماء الورد حتى يتكوّن لديك مزيج متماسك، ضعي المزيج السابق على الركب مع التدليك بحركات دائرية ثم اغسليه بالماء البارد، يعمل السكر كمقشّر للبشرة؛ بحيث يزيل الخلايا الميتة بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية مما يساعد على تفتيح الأكواع بصورة لافتة.
  • طريقة الحمص والليمون: اطحني كميّةً مناسبة من الحمص حتى يصبح كالطحين، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون ولكن مع ملاحظة أن لا يتحول المزيج إلى عجينة أو يكون كثيفاً بل يبقى سائلاً، ضعي المزيج على الأكواع مع التدليك واتركيه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *