وصفات طبيعية لشد الجفون المرتخية

وصفات طبيعية لشد الجفون المرتخية

خلطات سريعه لعلاج ارتخاء الجفون يعد ارتخاء الجفون أحد علامات التقدم في السن وانخفاض مرونة البشرة بسبب نقص البروتين والكولاجين، وفي بعض الأحيان ينتج عن الإرهاق والتعب، مما قد يخفي جمال وجهك ونضارته. هناك بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدك على رفع الجفن المترهل وشد البشرة من جديد مما يعزز إشراقة عينيك. نقدم لك منها الخمس وصفات التالية:

كمادات الثلج

البرودة من العوامل التي تساعد على شد بشرة العين وقبض الأوعية الدموية، لذا فهي مفيدة في علاج الجفون المترهلة. لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على بشرة العين، بل بدلا من ذلك ضعي ملعقة معدنية في الفريزر لمدة ساعتين ثم اتركيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق. ستلاحظين كيف قامت البرودة بشد ملمس البشرة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة polyphenols المضادة للالتهابات والتي تحمي البشرة من التلف. وقد أشارت الدراسات إلى أن تناول نسبة مركزة من الشاي الأخضر أو وضعه بشكل مباشر على البشرة يساعد على زيادة الإيلاستين في الجلد. أكثري من تناول الشاي ولا مانع من عمل كمادات من أكياس الشاي الأخضر المستعملة على العين بعد وضعها في الثلاجة لتبريدها.

تمارين العين

هناك بعض التمارين التي يمكنك ممارستها بالمنزل لشد بشرة الجفن على النحو التالي:

١- ثبتي إصبعك أسفل الحاجب ثم ارفعي الجفن ببطء وانتظري على هذا الوضع لمدة عشر ثوان قبل إرخاء الجفن مرة أخرى. كرري ثلاث مرات في اليوم.

٢- ثبتي إصبع جانب كل عين ثم قومي بسحب البشرة بلطف نحو الأذن ثم قومي بفتح وإغلاق عينيك بشكل سريع. كرري عشر مرات.

انتبهي لطعامك

قللي من تناول الأطعمة المالحة والمشروبات الغنية بالكافيين، فإن هذا يقليل من فرصة التعرض لترهل الجفون. احرصي أيضا على تناول كميات كبيرة من الماء، فإنها تعمل على تقوية مرونة البشرة وتقي من شيخوخة البشرة المبكرة.

قناع الخيار

يتميز الخيار بغناه بأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل على شد البشرة. من الأفضل وضع شرائح الخيار باردة لمدة عشر دقائق يوميا، ويمكنك استبدالها بشرائح البطاطس.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *