خلطه طبيعيه لتنمية الاظافر وتنميتها الأظافر القوية المريحة الشكل تضيف إلى جمال المرأة ورقتها وتعتبر عامل مهم من عوامل إظهار شخصيتها عند الكثيرين ،ويؤدي نقص الكالسيوم والبروتينات في الجسم إلى تقصف الأظافر وعدم نموها ، بالإضافة إلى أعمال المنزل التي تسبب ضعف الأظافر وتقصفها .وهناك عدة طرق ووصفات سهلة ومجربة لتقوية وتنمية الأظافر ومساعدتها على النمو بشكل طبيعي ، ولكن يجب الانتباه إلى أن الطرق ووصفات لن تؤتي ثمارها إلا بمساعدة من العادات الصحية في التغذية السليمة للمحافظة على البروتينات والكالسيوم في الجسم حتى يصبح الجسم كله سليماً وصحياً .

بداية هناك أطعمة لا تخلو منها سفرتك وهي مفيدة جداً للبشرة والأظافر ، مثل الخيار والموز والتفاح والزيتون والمكسرات . بشكل خاص ابتلعي فصين ثوم على الريق يومياً فهو يعمل كمطهر للمعدة بالإضافة إلى فائدته الكبيرة للأظافر، ويجب الامتناع عن التدخين عموماً وعن شرب المياه الغازية وشرب الماء بكثرة ويفضل ألا يكون مثلجاً حتى لا يضر المعدة.

ومن الطرق ووصفات الطبيعية والسهلة والتي تساعد على تقوية وتنمية الأظافر والحفاظ على رطوبتها ونعومتها ، ان تخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس ، اخلطيهم جيداً حتى يتكون لديك ما يشبه العجين وادهني بها أظافرك ، واتركي الخلطة عليها حتى تجف ثم اغسلي يديكي بالماء الفاتر ، وسوف يساعدك تكرار تلك الطريقة على تقوية وتنمية أظافرك والحفاظ على رطوبتها .

ويمكن استخدام نفس المكونات السابقة مع إضافة خل التفاح على الخلطة والتقليب جيداً ، استمري في إستخدام الطريقة لمدة اسبوعين ، ويفضل حفظها في الثلاجة في أيام بين الإستخدام.

ولعلاج و دواء ضعف الأظافر استخدمي خل التفاح مع البقدونس ، قومي بعصر كمية من البقدونس وأضيفي إليها خل التفاح وبإستخدام قطنة قومي بدهان أظافرك ثم اغسليها بعد ساعتين، ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوعين.

وإذا وجد زيت الخروع والزيتون في البيت إخلطي كميات متساوية من النوعين وادهني اظافرك بها يومياً قبل النوم.

كذلك استخدمي الماء مضافاً اليه الملح والليمون بغمس اصابعك فيه لمدة عشر دقائق يومياً لإسبوع وستلاحظين الفرق .

وأخيراً قومي بفرك أظافرك بالثوم وتركها لتجف ثم افركيها بالليمون.