معلومات عن كيفية االتخلص من النمش تبتغي جميع النساء الحصول على جمال لا تمتلكه الأخريات، ويلجأن لاستخدام مختلف المستحضرات التجميلية بقصد الحصول على النتائج المرجوة، لكن من الاحسن وأفضل استخدام الطب البديل ألا وهو العلاج و دواء بالأعشاب للحصول على نتائج مضمونة وآمنة، خاصةً إذا كان العلاج و دواء للجلد وما تحته، كي لا تتضرر البشرة وتتأثر مع مرور الوقت على المدى الطويل، وهنا نذكر طرق ووصفات مختلفة من الطب البديل لعلاج و دواء النمش الذي قد يظهر على مختلف المناطق من الجسم. بعض النساء يعتبرن النمش من علامات و دلائل الجمال، لكن قد تجد الأخريات أنّه لا بد من التخلص منه للحصول على مظهر أصفى وأجمل. من الجدير بالذكر أنّ النمش هو نتيجة لتكون بقع على البشرة إثر التعرض للشمس لضعف الأنسجة الجلدية.

أولًا-: استخدام الليمون في علاج و دواء النمش وإزالته، وذلك عن طريق وضعه بشكل مباشر حيث النمش، يترك لمدة لا تتجاوز ال 15 دقيقة، ومن ثم عليك بغسل المنطقة بماء بارد. يكمن سر استخدام الليمون كمزيل للنمش في احتوائه على أحماض تقشر البشر وتفتح اللون.

ثانيًا-: استخدام منقوع البقدونس: يستخدم البقدونس في علاج و دواء أمراض جلدية وغيرها، ومنقوع البقدونس خاصة يتم شربه كدواء لعدة أمراض، لكن هنا سنستخدمه كغسول للوجه. نبدأ بتنقيع البقدونس في ماء يغلي على النار، ثم أبقيه في الماء حتى يتغير لونه، صفّي المنقوع من الورق، ودعيه فترة لكي يبرد، قد يضيف البعض نفس الكمية من الأحماض عصير الليمون، اغسلي وجهك جيدًا، ثم افركي بشرتك بمنقوع البقدونس، دعيه حتى يجف على البشرة، بعد ذلك بإمكانك استدام الكريمات المرطبة ومن ثم اغسلي بشرتك بعد 30 دقيقة. سترين الفرق بعينك.

ثالثًا-: قناع و ماسك شرائح البصل: يشترك البصل مع عصير الليمون بوجود مواد مقشرة فيه، ما يجعله أحد أبرز الطرق ووسائل المستخدمة في تقشير البشرة وإزالة البقع والنمش.

رابعًا-: دهون عسل النحل: “فيه شفاء للناس.” يستخدم عسل النحل كدهون للبشرة في علاج و دواء العديد من حالات تسمير البشرة وظهور البقع والنمش، فهو يقوم بتقليل إنتاج هذه الصبغ داخل البشرة. ادهني بشرتك بالعسل ثم دعيه مدة ربع ساعة، واغسلي بشرتك بالماء العادي أو إضافة قليل من ماء الزهر إليه.

خامسًا: خليط اللوز: نحتاج لإعداد خليط اللوز لبضع حبات من اللوز، وبيضةٍ واحدةٍ فقط، وقليلٌ من عصارة الليمون، نقوم بخلط البياض فقط مع عصارة الليمون، ثم نضيف اللوز المطحون، لنحصل على الخليط الذي نريده.

للاستعمال ندهن بشكل دائري على البشرى، بكمية خفيفة، ونغسلها بعد ربع ساعة من الوقت بالماء كل يوم حتّى نحصل على النتيجة المرغوبة.

هناك العديد من الطرق ووصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في حل مشكلة النمش. بالإضافة إلى المستحضرات الكيميائية التي تباع في الصيدليات وكريمات التفتيح وإزالة النمش والبقع، لك سيدتي حرية الاختيار فيما تستخدمين لبشرتك. أتمنى أن تكون هذه الطرق ووصفات قد أفادت وأدت النتيجة المطلوبة.