Ahs0: اللغة والثقافة العربية

Ahs0: اللغة والثقافة العربية

من النادر أن تعرف شخصًا يفهم الثقافة العربية دون أن يكون كذلك. يعتقد معظم الناس أنهم جميعًا شيوخ أثرياء بالنفط أو أمير أو أميرة سعودية. ربما حان الوقت لتكوين صداقات جديدة وتعلم ثقافة مختلفة اليوم.

هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يجب معرفتها عن العرب لأن حتى مصطلح “عربي” يمثل العديد من البلدان المختلفة التي لها تاريخ وثقافة ولغة مشتركة. حتى عندما يتشاركون الثقافة ، فإنهم أيضًا مجموعة متنوعة من الناس تشمل المسلمين واليهود والمسيحيين.  

هناك 22 دولة في العالم العربي توجد معظمها في آسيا وأفريقيا. أكثر من 400 مليون شخص يعتبرون أنفسهم عربًا. يُطلق عليهم عرب بسبب اللغة التي يتحدثون بها ، لكن العرب في هذه البلدان يرتدون ملابس مختلفة ويأكلون أطعمة مختلفة ولديهم تقاليد مختلفة للغاية. 

تسمى لغة العرب العربية ، وهو مصطلح استخدم لأول مرة لوصف القدماء الذين يعيشون في العراق وإيران والكويت وسوريا. وكانوا هم أيضًا الأشخاص الذين يعيشون في جبال سوريا ولبنان ومصر وإسرائيل.

أنواع اللغة العربية اللغة

العربية الفصحى هي النسخة الرسمية وأساس القواعد العربية المكتوبة التي يتم تدريسها في العديد من المدارس حول العالم.

هناك العديد من اللهجات المنطوقة ولكن اللغة العربية الفصحى الحديثة هي اللغة القياسية. إنه مشابه للغة العربية الفصحى ولكنه أسهل في التعلم إلى حد ما. إنها أيضًا اللغة المكتوبة المستخدمة في جميع الصحف والكتب الحديثة تقريبًا.

يتحدث معظم مذيعي التلفزيون والمراسلين والسياسيين هذا النوع من اللغة العربية ، وهي أكثر أنواع اللغة العربية شيوعًا المستخدمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. 

نظرًا لوجود العديد من اللهجات العربية الأخرى في جميع أنحاء العالم العربي ، يتعين عليهم استخدام اللغة العربية القياسية الحديثة. فقط تخيل شخصًا يتحدث أحد أشكال اللغة العربية يتحدث إلى شخص آخر يتحدث بلهجة مختلفة ، فلن يتمكنوا من فهم بعضهم البعض بدونعربية مشتركة لغة.

أنواع الثقافة العربيةالثقافة

إنالعربية متنوعة مثل تقاليدها وتنقسم بشكل عام إلى ثلاثة أجزاء رئيسية ، الثقافة الحضرية ، الثقافة الريفية وثقافة البدو. الثقافة الحضرية في المدن الغربية في البلدان العربية متأثرة بأساليب المعيشة الحديثة.

الثقافة الريفية جيدة وحيوية في القرى حيث ينصب التركيز على وحدة الأسرة. إن رب الأسرة هو أقوى شخص وله الكلمة الأخيرة عندما يكون هناك نقاش.

تشير ثقافة البدو إلى حد كبير إلى البدو الذين يفضلون العيش في الصحراء المفتوحة. يعتبرون ممثلين حقيقيين للثقافة العربية. إنهم منفتحون عمومًا ومهتمون بما يجري في محيطهم المباشر والبعيد. هذه السمة ضرورية لطريقتهم في الحياة لأن الوعي مهم لبقائهم على قيد الحياة.

يشترك العرب في العديد من الأشياء التي تشكل جزءًا من عاداتهم المحلية بغض النظر عن البلد الذي ينتمون إليه:

  • الشرف والاحترام مهمان جدًا للثقافة العربية. إنهم يتعرضون للإهانة بسهولة من خلال الدعابة غير الحساسة والملاحظات غير اللائقة. 
  • كبار السن حساسون بشكل خاص للسلوك غير المحترم. الانتقاد فاضح إلى حد بعيد ، ناهيك عن الصراخ على كبار السن العرب وشخصيات السلطة.