وصفات تفتيح الشعر الآمنة والطبيعية التي تصنعها بنفسك وصفات

 DIY

العالم مليء بالعجائب ، والشعر هو أحد الأشياء المثيرة للفضول التي تحير عامة الناس. نحن نعلم أنه قد مات بالفعل ، ولكن لا يزال هناك عدد غير قليل من العلاجات ومنتجات الشعر واتجاهات تصفيف الشعر التي تظهر يمينًا ويسارًا في السوق.

تم تصميم العلاجات ومنتجات الشعر لمعالجة البنية الداخلية لخيوط الشعر والتي تسمى بصلة الشعر. إنه عنصر حيث يوجد الشعر الحي الفعلي. ستكون اتجاهات تصفيفة الشعر موجودة دائمًا لتبقى. إلى جانب الموضة ، يشكلون ثقافة الجمال في العالم. إنها تعزز ثقتك بنفسك وتساعدك على التفكير في التغييرات في حياتك.

نظرًا لوجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، فلماذا تهتم بخدمات منفصلة عندما تكون هناك ممارسة شعر واحدة تفيد أسلوب شعرك وصحته. في هذه الصفحة ، سنساعدك على أن تكون أكثر إبداعًا واستقلالية من خلال وصفات تفتيح الشعر الطبيعية الآمنة والطبيعية.

تبييض الشعر الكيميائي يعتبر تبييض

الشعر أحد أهم اتجاهات ألوان الشعر في العالم في العقدين الأخيرين. بالمعنى التاريخي ، يمكننا تتبع هذه الممارسة مرة أخرى إلى اليونان القديمة في 4 قبل الميلاد. في الواقع ، حتى تبييض البشرة هو من بين الأسرار القليلة البارزة للمرأة اليونانية القديمة.

مشكلة التبييض اليوم هي الطلب السريع. الآن ، يمكنك العثور على مجموعات التبييض في كل صيدلية تقريبًا بأسعار تتراوح من منخفضة التكلفة إلى باهظة الثمن. سواء أكان من بين قوسي السعر ، فإن معظم هذه المجموعات معرضة لمخاطر عالية بسبب المواد الكيميائية القوية. قد تشعر بالرضا عن النتائج ، لكن صحة خيوط شعرك وفروة رأسك ستعاني على المدى الطويل. من الأمثلة على الحالات المؤسفة ما يلي:

  • أن تصبح جافة أو قاسية أو هشة ، مما يؤدي إلى تلف الشعر.
  • سوف يتهيج جلد فروة الرأس ، وبالتالي قد يصاب بالأكزيما.
  • تؤثر التهابات فروة الرأس على المسالك الهوائية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالربو. 
  • قد يتغير لون الشعر.

مع الممارسة المستمرة للتبييض ، بالاشتراك مع منتجات مبهرجة وغير فعالة ، سيصبح الشعر أكثر مسامية. يشير هذا إلى أن قشرة الشعر أكثر انفتاحًا وستستمر في الانفتاح ، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف حتى تتكسر تمامًا. ما هو أفضل حل لدينا؟ نعود إلى الماضي ونستعير بعض تقنيات الإغريق – الطرق الطبيعية.

خيارات تفتيح طبيعية وآمنة

تحقق من أي من هذه المكونات المتنوعة يناسب تفضيلاتك ولون شعرك ونوعه وتعرّف عليه. بينما لا يمكننا ضمان حصولك على المظهر الأشقر النابض بالحياة لمارلين مونرو وكورت كوبين ، لا شيء يقارن بالفوائد الآمنة والطبيعية التي توفرها الخيارات المدرجة أدناه.

هل لاحظ أن معظم المكونات الطبيعية أدناه تجفف الشعر. تأكد من أنك ستقوم بترطيب شعرك بعمق بعد العملية. 

عصير الليمون

في عالم الجمال ، لهواة الجمال قول مختلف عن “عندما تمنحك الحياة الليمون“. بدلاً من صنع نصف لتر من عصير الليمون الطازج ، يضغطون العصير على شعرهم على أمل الحصول على تسريحة شعر منعشة وخفيفة تحت أشعة الشمس.

يعد الليمون مصدرًا غنيًا لفيتامين C والألياف القابلة للذوبان وحمض الستريك والمركبات النباتية الصحية المسؤولة عن المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض. يرجع تفتيح شعرك إلى كمية عالية من حمض الستريك ، وهو عامل تبييض طبيعي. 

فيما يلي خطوات تطبيق عصير الليمون بأمان وبشكل صحيح.

  • امزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وكوب من الماء في زجاجة رذاذ.
  • رش الخليط على الشعر مع التركيز على جذور الشعر.
  • اتركي شعرك يجف لعدة ساعات تحت الشمس.
  • اشطفي شعرك واغسليه واغسليه. 
  • إذا كان شعرك داكنًا ، يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. المحاولة الأولى لن تسبب تأثيرات أو تغييرات طفيفة أو معدومة.

البابونج

هو عشب يستهلك لاستخدامات مختلفة في علاج الحالات الصحية. الآن ، هو من بين العديد من المكونات التي تم تجربتها ودراستها لمنتجات البشرة والشعر. أما بالنسبة للأخير ، فهو يساعد في تقليل قشرة الرأس ، وتهدئة فروة الرأس المتهيجة ، وينمو شعرك بسرعة. مع هذه الفوائد المريحة ، غالبًا ما يكون الشريك المثالي لعصير الليمون. فيما يلي خطوات صنع خليط البابونج.

  • قم بتخمير خمسة أكياس من شاي البابونج بقوة.
  • اخلطي كوبين من شاي البابونج وربع كوب من عصير الليمون.
  • صب المحلول في زجاجة رذاذ.
  • رش الخليط بالتساوي على الشعر ، مع التركيز على جذور الشعر وأطرافه. 
  • دعي المزيج على شعرك وجففيه لبضع ساعات تحت أشعة الشمس.
  • اشطفي شعرك واغسليه واغسليه.

خل

التفاح وخل التفاح (ACV) هو عنصر أكثر إشراقًا بسبب احتوائه على نسبة عالية من حمض الأسيتيك وحمض الستريك. المنتج الثانوي السابق معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. في المقابل ، لا يقوم فقط بتفتيح الشعر ، ولكنه يذيب أيضًا الزيوت والبقايا المتراكمة على فروة رأسك. فيما يلي خطوات صنع خليط خل التفاح:

  • امزج كوبًا واحدًا من خل التفاح وستة أكواب من الماء في زجاجة رذاذ. اخلطي المزيج جيدًا.
  • إذا أردت ، يمكنك إضافة ربع كوب من شاي البابونج وعصير الليمون.
  • رش الخليط بالتساوي على الشعر ، مع التركيز أيضًا على جذور الشعر وأطرافه.
  • اتركيه عن طريق تجفيف الشعر لعدة ساعات تحت الشمس.
  • اشطفي شعرك واغسليه واغسليه. 

ماسك القرفة والعسل الخام

إذا كنت لا تستطيع تحمل خصائص الرائحة القوية لخلطات خل التفاح والليمون ، يمكنك اللجوء إلى مزيج العسل والقرفة. إنه حل ذو رائحة حلوة مناسب لتفضيلاتك العطرية وهو في نفس الوقت فعال في تفتيح شعرك. المكون المشرق هو محتوى العسل من بيروكسيد الهيدروجين ، والذي لا يمكن تنشيطه إلا بالقرفة. 

فيما يلي خطوات صنع مزيجك السحري الحلو:

  • في وعاء كبير ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اتركي القرفة أولًا لمدة نصف ساعة لتنشيط بيروكسيد الهيدروجين.
  • ضعي القناع على شعرك ثم ثبتيه في كعكة. اتركه لبضع ساعات.
  • اشطف شعرك واغسله بالشامبو والبلسم. 

أشياء يجب أن تعرفها قبل

تشقير الشعر إن تبيض الشعر ليس غير قانوني ولا عمل غير أخلاقي لشعرك. السبب الوحيد الذي يجعل الطرق الطبيعية أفضل هو أنها أرخص وأسهل في الصيانة وأكثر أمانًا. إذا كان هناك وقت ترغب فيه حقًا في تجربة التبييض ، فإليك بعض الأشياء التي يجب تذكرها قبل الغوص في المهمة.

  1. الذهاب إلى البلاتين بين عشية وضحاها قريب من المستحيل

هل تريد مزحة / مزحة؟ إذا كان شعرك قريبًا من الأسود القاتم أو البني الداكن ، حاولي أن تسأل مصففي الشعر أنك ترغبين في الحصول على مظهر أشقر فاتح كامل في جلسة واحدة. من المحتمل أن يكون ردهم وجهًا فارغًا بالكامل في انتظارك لتفكر في قراراتك. 

من الخطير للغاية أن تقومي بتصفيف شعرك بين عشية وضحاها. بينما يمكنك القيام بذلك ، ستحتاج بالتأكيد إلى تخصيص قدر كبير من المال لدفع تكاليف الصيانة وإطالة الشعر بعد ذلك بوقت قصير. نصيحة لك: خذها ببطء – جلسة بعد جلسة.

  1. كن منفتحًا لمصففي الشعر الخاص بك

فكر في مصفف الشعر الخاص بك كطبيب عائلتك. ضعي في اعتبارك أن الجلسة الأولى يجب أن تكون دائمًا الوقت المناسب للاعتراف بكل شيء عن شعرك. قبل إخبارهم بالخدمات التي تحتاجها ، أعطهم تنبيهات عن روتينك اليومي للعناية بالبشرة والشعر ، وما إذا كنت قد تلقيت علاجات كيميائية سابقة. 

إذا كان لديك عدد غير قليل من العلاجات في الماضي ، فمن المحتمل أنهم لن يوافقوا على طلبك. ومع ذلك ، قد يقدمون حلولًا بديلة لتصفيف شعرك.

  1. لكل جلسة توقيت مختلف

تؤثر درجة حرارة المناخ والرطوبة على شعرك ، وبالتالي تؤثر على عملية اللون. القاعدة الأساسية هي أنه كلما كان جسمك أكثر دفئًا ، كان من الأسرع الانتهاء من تلوين شعرك.

  1. اقبل أن لون الشعر هذا يحتاج إلى صيانة عالية

حسنًا ، لا تقتصر صيانة الشعر على الأشقر الاصطناعي فقط. كما تسري على جميع الأشخاص الذين خضعوا لخدمة وعلاجات صبغ الشعر. ومع ذلك ، فإن ما يميز الحالة الأولى فقط عن الحالة الأخيرة هو أنها أغلى قليلاً. نصيحة لك: خصص دائمًا ميزانيتك الشهرية لجلسات العلاج / الصيانة والمنتجات باهظة الثمن.

  1. من المحتمل أن تكون عملية التبييض غير سهلة.

وهناك خطر آخر للتبييض وهو أنه ليس للجميع. بصرف النظر عن مفهوم ما إذا كان سيبدو جيدًا عليك أم لا ، فإن العملية كريهة الرائحة ومؤلمة بعض الشيء. الأشخاص الذين لم يأخذوا الأمر باستخفاف وصفوه بأنه إحساس بالزحف والحكة. ببساطة لأن سبب تبييضهم يعود إلى جذورك. 

تحدث مع المحترفين!

بينما يعتمد هذا المنشور بشكل كبير على البحث العلمي ، لا تفوت فرصة التحدث مع المتخصصين. لقد أمضوا ما يقرب من نصف حياتهم في التعلم عن هذا المجال الواسع والمتزايد باستمرار من الدراسة. للحصول على مواعيد آمنة ، يمكن لفريقنا تزويدك بقائمة من خبراء التجميل المرخصين. اسمحوا لنا أن نعرف مخاوفك من خلال ترك لنا رسالة هنا في شات العرب للجوال.