كيفية ازالة تجاعيد الجبهة

وصفات طبيعيه للقضاء على تجاعيد الجبهه تعدّ التجاعيد من الأمور التي تفقدنا صوابنا وتشعرنا بالاكتئاب والحزن وذلك نتيجة للتقدم في العمر، ولكن هناك سؤال يخطر للكثيرين وهو هل الجميع تصيبهم التجاعيد نتيجة التقدم بالعمر؟ الإجابة لا بالتأكيد والسبب والمبرر لهذه الإجابة هو أن التجاعيد لا تتمكن من أية بشرة بسهولة فالبشرة الدهنية قليلة التجاعيد وذلك ناتج عما تحتويه البشرة من مواد سائلة ودهنيات مما يساعدها في مقاومة التجاعيد وللمدى البعيد تساعد في تقليص حجم التجاعيد، أما البشرة الجافة فهي أقل مقاومة من البشرة الدهنية وهي عبارة عن غطاء فاضح للتجاعيد وذلك ناتج عن قلة مادة الكولاجين في الجلد، أمّا البشرة المختلطة التي تحتوي على أماكن جافة وأخرى دهنية فإنّ الأماكن الجافة أكثر عرضة للتجاعيد وتظهر وتبرز فيها، أما الدهنية على العكس تماماً فهي تخفي التجاعيد بشكل فعال لأنها تحتوي على مادة الكولاجين.

علاج و دواء التجاعيد

أمّا طريقة علاج و دواء التجاعيد فإن له طرق ووسائل عديدة منها من المنتوجات الطبيعية ومنها عن طريق العمليات الجراحية والحقن التي تحتوي على كولاجين صناعي، وهناك بعضٌ من أنواع الكريمات التي تساعد في تنشيط إفرازات البشرة من طبقة الأدمة وهي الطبقة التي تكون تحت الجلد، ونلاحظ أيضاً أن الأدمة هي عبارة عن طبقة غنية بالكولاجين بالبشرة الدهنية على عكس البشرة الجافة، وعلينا ألّا ننسى الفيتامينات مثل الفيتامين D وهو عنصر أساسي في صحة وسلامة البشرة وجعلها خالية من التجاعيد.

مستحضرات طبيعية لإزالة التجاعيد

  • الطريقة الصينية: إذ يجب علينا اكتشاف نوع بشرة الجبهة، ثم نقوم بِعَدّ خطوط الجبهة إذا كانت تحتوي خط أو خطين فهذا لا يعبر عن خطر كبير ولكن إذا كانت أكثر من ثلاثة خطوط فتعد مشكلة ولكن لها حلول سهلة منها:
    • تدليك الجبهة بزيت الصويا، ثم غسله بماء بارد ويحذر من استخدام الماء الساخن، لأنّه يجعل البشرة مترهلة.
    • تدليك البشرة بحليب الصويا بعد غسل الوجه من الزيت مباشرة وتكرر العملية مرة أو مرتين يومياً لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، فهذه الطريقة ستشد البشرة وتحميها من الخطوط الدقيقة لاحتواء حليب الصويا على مغذيات للبشرة ومادة الكولاجين.
  • الطريقة القديمة: تقطيع الخيار إلى شرائح، ثم وضعها على الجبهة وفركها جيداً فإنه يساعد في انكماش التجاعيد ويجعلها نضرة جداً ويشد الأماكن المتجعدة.
  • الطريقة الحديثة: وهي عبارة عن مجموعة من الحقن التي تحتوي على مادة الكولاجين الطبيعي أو الصناعي، وتستخدم أيضاً بعض المستحضرات التجميلية التي تحتوي على الهيالورانيك وذلك بعمل مساج للجبهة.
  • الطريقة المتوسطة ما بين الحقبتين الحديثة والحديثة جداً: وهي إجراء العمليات الجراحية ودائماً ما تكون سريعة جداً في إزالة التجاعيد ولكنها لا تدوم لفترة طويلة أيضاً، ومنها لا ينجح ومنها ما يأخذ مجرىً آخر عن المطلوب وتعد العملية الجراحية ذات خطورة.

أطعمة مقاومة للتجاعيد

  • الخضروات.
  • الفواكه خصوصاً الحمضيات بأنواعها؛ لاحتوائها على فيتامين C.
  • الفول الأخضر.
  • الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا3.

عند تناول هذه الأطعمة سيصبح من السهل الانتهاء والتخلص من التجاعيد في منطقة الجبهة وغيرها من مناطق الجسم.

أفضل الأشياء في العناية بالبشرة هي الخيارات المتنوعة والاختيارات الشخصية. ومع ذلك ، مع القليل من المعرفة حول أنواع البشرة ومكوناتها أو عدم معرفتها بها ، فإن مزيج الجهل والموقف الذي يستقر بأقل من ذلك سيخلق فوضى على بشرتك. النقطة المهمة هي أنه لا يجب على المرء أن ينضم بسهولة إلى هذا الاتجاه لمجرد أنه يعمل مع عامة الناس.

من بين العديد من مخاوف العناية بالبشرة التي ترعب الناس أكثر من غيرها التجاعيد وترهل الجلد. في حين أن الأول هو في الواقع جزء طبيعي من عملية الشيخوخة ، إلا أنها مخيفة لأنها علامات واضحة على الشيخوخة. هذه السطور هي رعب مطلق ، تذكر الناس بالأمراض والعجز. 

إذا كان مصاصو الدماء موجودون فقط في الحياة الواقعية ، فسيأمل الكثير من الناس بالتأكيد أن تتبع نسخهم بعد سلسلة أفلام توايلايت. هذه الشخصيات هي مثال للشباب والحيوية. 

بالمعنى التاريخي ، حيرت أسطورة شهيرة العالم بـ “اكتشاف” ينبوع الشباب الأسطوري. يربط المؤرخون هذه الأسطورة برحلة بونس دي ليون. وسواء وطأت قدمه أم لا ، فإن عالم اليوم المتقدم قد طور بالفعل عددًا لا يحصى من الطرق لاستعادة شباب الناس. 

الآن ، تتنافس شركات التجميل على إنتاج منتجات للعناية بالبشرة للمساعدة في منع (إبطاء) الشيخوخة وترهل الجلد وظهور التجاعيد. كما ذكرنا سابقًا ، يقدم عالم العناية بالبشرة خيارات متنوعة. لمساعدتك على الاختيار الصحيح ، ستكون هذه الصفحة دليلك في التعرف على التجاعيد ، وأكثر من ذلك لتمييز مكونات المنتج التي يجب أن تحتاجها.

ما هي التجاعيد

القاعدة الأساسية في العناية بالبشرة هي تقييم نوع بشرتك. بعد ذلك ، تتبعها ببحث شامل في تمييز مكونات المنتج المختلفة. في هذه الحالة ، تظهر التجاعيد بغض النظر عن نوع بشرتك. لذا ، لنبدأ أولاً في فهم ما هم عليه لمحاربتهم بشكل أفضل بشكل صحيح وآمن.

التجاعيد هي تجاعيد أو طيات على الجلد. غالبًا ما تظهر في أجزاء الجسم حيث ينثني الجلد بشكل طبيعي بسبب العديد من الأنشطة والحركات (مثل تعابير الوجه). هذا هو السبب في أن أكثر المناطق شيوعًا هي الوجه والعنق وظهر اليدين والذراعين.

لاحظ أن الحركات المذكورة ، مثل تعابير الوجه ، ليست السبب الوحيد للتجاعيد. بدلا من ذلك ، يقودون تشكيلهم. الشيخوخة واحدة من الأسباب الرئيسية للتجاعيد. مع تقدم الناس في السن ، تصبح بشرتهم أرق وأقل مرونة. وذلك لأن العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات تتناقص مع تقدم العمر ، والعوامل البيئية غير المرغوب فيها ، وأنماط الحياة غير الصحية.

فكر في بشرتك كآلات. تنص العقود القانونية لمنتجي الآلات دائمًا علىالضرر / الأضرار الناجمة عن البلى عدم تغطية. يشير مصطلح الاهتراء إلى الضرر الطبيعي والحتمي للعناصر نتيجة الاستخدام العادي واليومي والتعرض لعناصر معينة.

في حالتك ، سوف تتراجع بشرتك مع تقدمك في العمر ، وأكثر من ذلك عندما تتعرض غالبًا لبعض العوامل غير المرغوب فيها. قد يتفاقم إذا كان أسلوب حياتك يتضمن التدخين المنتظم ، أو إذا كانت بشرتك غالبًا معرضة للجفاف ، وتتعرض للشمس والتلوث (الأوساخ). مع هذه الأسباب المختلفة ، لن يكون ممتلئ الجسم وشبابًا كما كان من قبل.

بعد قولي هذا ، تتأثر درجة شدة التجاعيد أيضًا باختلاف درجات لون البشرة ، حيث يختلف كل منها بناءً على البنية والوظيفة. في مقال بحثي منشور بعنوان “اختلافات الشيخوخة في البشرة العرقية” ، ينص على أن السود والآسيويين لديهم أدمة متضغوطة أكثر سمكًا. إنها طبقة من الجلد تحميهم على الأرجح من ظهور تجاعيد الوجه.

أنواع التجاعيد:

يبدأ تكوين التجاعيد ببطء ، حيث ستلاحظ أولاً بعض الخطوط الدقيقة. عندما تنضج ، إلى جانب نمط حياة غير صحي وعدم وجود تدابير وقائية ، ستصبح التجاعيد أكثر وضوحًا. فيما يلي الأنواع الأربعة الأساسية للتجاعيد لمساعدتك على فهم أفضل للمنتجات والعلاجات التي ستحتاجها.

  1. التجاعيد الضامرة: هذه أمثلة على التجاعيد الثابتة ، التي تظهر كخطوط دقيقة على الجلد تعمل بالتوازي مع بعضها البعض. يمكن حلها ومنعها عن طريق تحريك إنتاج الكولاجين. 
  1. المرنة الدائمةالتجاعيد: كما يوحي الاسم ، فهذه خطوط تجعد تنتهي بتجاعيد دائمة بمرور الوقت ، وأكثر من ذلك مع التعرض لأشعة الشمس. غالبًا ما تظهر على خديك وشفتك العليا وأسفل رقبتك. ما يقترحه أطباء الجلد بشدة هو إما من خلال حقن الفيلر أو البوتوكس. 
  1. خطوط التعبير الديناميكي (Dynamic Expression Lines): تُعرف ببساطة باسم خطوط التعبير، وتتشكل بسبب حركات العضلات المعتادة ، مثل الضحك ، والابتسام ، والوميض ، والتحديق ، والعبوس. يعد الشيخوخة وفقدان الكولاجين من الأسباب الرئيسية لتكوينها ، مثلها مثل الضمور التجعيد الضموري.
  1. طيات الجاذبية: طيات الجلد أعمق من الخطوط الدقيقة. تتشكل بسبب الجاذبية ونقص سمك الجلد. بالاشتراك مع تعابيرك المعتادة ، ستصبح أخاديد منتصف الخدين أكثر وضوحًا مع تقدمك في العمر. في حين أن كلا من الفيلر أو البوتوكس غالبًا ما يكونان الحلول المقترحة نظرًا لنتائجهما الفورية ، يمكنك أيضًا البدء في تطبيق كريمات الوجه وكريمات الصدر. نصيحة لك: ضعيها في حركة خفيفة تصاعدية لمنع ترهل الجلد.

منع التكوّن السريع للتجاعيد

لا يوجد شيء أكثر صحة وأكثر شهرة في عالم الطب غير عبارة ديسيديريوس إيراسموس التي تقول “الوقاية خير من العلاج“. بالنظر إلى أن التجاعيد هي بالفعل جزء من الشيخوخة ، هناك عدد غير قليل من العلاجات الآمنة اليوم للمساعدة في تقليل الخطوط الدقيقة. قد يحتاج الأشخاص الذين لديهم بالفعل تجاعيد عميقة وشديدة إلى علاجات أكثر قوة. 

العلاجات الطبيعية

هناك أشخاص يشككون في استخدام التقنيات الكيميائية والجراحية. فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية حيث يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل.

الطريقة الصينية

إن الصينيين بلا شك مؤمنون بالخرافات. من دعوة الحظ إلى التنبؤ بالمستقبل ، لديهم الجواب. أما بالنسبة للتجاعيد ، فيمكنهم معرفة مدى خطورتها بناءً على عدد خطوط الجبهة. إذا وصلوا إلى أكثر من ثلاثة ، فإنهم يمثلون خطرًا كبيرًا. 

زيت الصويا وحليب الصويا

نظرًا لأن نقص الكولاجين يدفع الناس إلى تطوير التجاعيد ، تشير الدراسات إلى أن أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية في زيت الصويا تساعد في الحفاظ على الكولاجين والإيلاستين الذي يشد البشرة. فيما يلي خطوات هذين المكونين:

  • اغسل وجهك بالماء ، ثم اتركه حتى يجف.
  • ضعي زيت الصويا على وجهك ، ثم دلكي برفق بحركات دائرية.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد ثم اتركيه حتى يجف.
  • ضعي حليب الصويا على وجهك ، ثم دلكي برفق بحركات دائرية. دعها تجلس بين عشية وضحاها.

تدليك الوجه والزيوت الحاملة (الوجه)

التدليك يبعث على الاسترخاء. نظرًا لأن عوامل التوتر تؤدي إلى ظهور التجاعيد ، فإن التدليك اليومي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق يمكن أن يعزز مزاجك ، وبالتالي يزيد من البروتينات. في المقابل ، تحافظ تلك البروتينات ، مثل الكولاجين ، على نعومة الجلد. للحصول على عملية أبسط ونتائج أفضل ، نقترح عليك استخدام زيوت الناقل (الوجه) لمساعدة أصابعك على الانزلاق على بشرتك.

الخارقة

الأطعمةيعد النظام الغذائي الصحي مفتاحًا لحياة أطول وأطول. في دراسة بحثية تعتمد على النظام الغذائي لكبار السن من الرجال والنساء الهولنديين ، يساعد تناول الأطعمة الفائقة (الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الصحية) على منع التجاعيد وتعزيز الصحة العامة. من بين الطرق الطبيعية المقترحة لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، هذا هو الأكثر فعالية. إنه مثل ضرب عصفورين بحجر واحد. من أمثلة الأطعمة الخارقة التي يمكنك إضافتها إلى مشترياتك القادمة من البقالة:

  • الخرشوف ،
  • الأفوكادو ،
  • بذور الشيا ،
  • القرفة ،
  • بياض البيض ،
  • الزنجبيل ،
  • الشوفان ،
  • السلمون ،
  • السردين ،
  • البطاطا الحلوة ،
  • الطماطم ،
  • الجوز

، العلاجات الكيميائية والجراحية

صناعة التجميل أكثر تقدمًا من أي وقت مضى. تتراوح أسعار منتجات العناية بالبشرة من ميسورة التكلفة إلى منتجات فاخرة ، وتختلف العلاجات الكيميائية / الجراحية باختلاف الآلات والتقنيات. مع الخيارات المتنوعة ، فإن المحصلة النهائية هي أن العلاجات الكيميائية آمنة مثل تلك الطبيعية التي نوقشت أعلاه. في الواقع ، يؤمن الكثير من عشاق العناية بالبشرة بالممارسة السابقة لأنها تستند إلى أسس علمية وحديثة. فيما يلي بعض العلاجات التي يتم تقديمها غالبًا في المنتجعات الصحية وعيادات الجلد.

  • الأدوية: من بين هذه القائمة ، يعتبر تناول الأدوية – الرتينويدات الموضعية على وجه الخصوص – أرخص علاج. ومع ذلك ، فإن الرتينويدات قوية بما يكفي وقد تتسبب في حرق بشرتك عند تعرضها لأشعة الشمس.
  • البوتوكس والحشو: يعتبر كل من البوتوكس والفيلر من العلاجات الغازية. هذه مواد أساسية شبيهة بالجيل يتم حقنها مباشرة في الجلد ومع ذلك ، فإنها تختلف بناءً على درجة الكفاءة. الأول هو أكثر فاعلية للخطوط والتجاعيد الضحلة ، في حين أن الأخير يساعد على ملء وتنعيم حتى أعمق الأخاديد وخطوط التجاعيد الدائمة. 
  • منتجات الكولاجين: في حين أن الأدوية ميسورة التكلفة ، فإن الاستخدام اليومي لمنتجات الكولاجين هو العلاج الأكثر غير مؤلم. بالإضافة إلى ذلك ، له تأثير طويل الأمد على بشرتك مقارنة بالبوتوكس والمواد المالئة حيث يجب الحفاظ عليهما مرتين أو ثلاث مرات في السنة. 

تخلصي من مخاوفك المتعلقة بالعناية بالبشرة!

جمال العناية بالبشرة هو رحلة الناس المختلفة للعناية بالبشرة. بينما وجد البعض المجموعة المناسبة من المنتجات ، لا يزال الباقي يبحثجمال الحليقة هو رحلة الحليقة المختلفة للناس. وفي حين وجد البعض المجموعة الصحيحة من المنتجات ، فإن البقية لا تزال تبحث عن مئات الخيارات المتاحة في السوق. هذا هو السبب في أن الناس الذين ما زالوا يسعون لتحقيق بشرتهم الصحية المتوهجة ، يشعرون بالحرية لإسقاط مخاوفكم هنا في الدردشة العربية للهاتف المحمول.

أضف تعليق